عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعرف موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

ارتفعت مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 التي تم إلغائها العام الماضي 2023، بسبب الأحداث الجارية في قطاع غزة، فالكل أصبح مهتما وحريصا على معرفة موعد مهرجان القاهره السينمائي الدورة ٤٥ لمتابعة الأفلام وحضور الندوات، ومعرفة التكريمات.

موعد مهرجان القاهره السينمائي الدورة 45

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى برأسه الفنان الكبير حسين فهمى، اليوم الإثنين عن موعد مهرجان القاهره السينمائي الدورة 45 في بيان رسمي يرصده موقع تحيا مصر في هذا التقرير، وجاء في ذلك البيان أيضا التشكيل الإداري الجديد للمهرجان بجانب موعد مهرجان القاهره السينمائي الدورة 45.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي 

أكد البيان أن موعد مهرجان القاهره السينمائي الدورة 45 سيكون فى الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تأجيل إقامة هذه الدورة العام الماضى، بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى وذلك على أثر الأحداث التى اندلعت بقطاع غزة.

التشكيل الإداري الجديد لمهرجان القاهره السينمائي الدورة 45

ومن ناحية أخرى أوضح البيان أن إدارة المهرجان استقرت على التشكيل الجديد للمكتب الفنى فى دورته ال 45 وعلى رأسه الناقد السينمائى عصام زكريا مدير المهرجان، فهو ناقد سينمائى وباحث ومترجم له العديد من الكتب السينمائية ،كما عمل فى عده مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان وله العديد من الكتب التى كانت ضمن اصدارات المهرجان، وتولى زكريا عده مناصب منها رئيس مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية و القصيرة منذ عام 2017.

متى يستقبل مهرجان القاهره السينمائي الدورة 45 الأفلام ؟

وعلى صعيد آخر، فقد تقرر فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة فى المشاركه بالدورة ال 45 من جميع أنحاء العالم  من 1 مايو و حتى موعد اقصاه  1 أغسطس المقبل وذلك عبر الموقع الرسمى للمهرجان: www.ciff.org.eg

يعد مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا  وينفرد بكونه الوحيد فى المنطقة العربية والافريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولى للمنتجين بفرنسا FIAPF.

تعليق هالة خليل على إلغاء المهرجانات الفنية العام الماضي 

وسبق وأن علقت المخرجة هالة خليل على تأجيل عدد من المهرجانات الفنية، بسبب ما يحدث في فلسطين، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت هالة خليل: المهرجانات السينمائية مش حفلات وكرنڤالات وريد كاربت.. المهرجان ورش عمل وندوات وتطوير ودعم مشروعات الشباب.. ولقاءات بين سينمائي العالم، وعروض أفلام فنية هامة، وحوارات وتعرف على الآخر وتبادل وجهات النظر.

تابع موقع تحيا مصر علي