عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض اسعار الدواجن.. والشعبة تزف بشري سارة قبل عيد الأضحى المبارك

تحيا مصر

أعلن المهندس سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، عن انفراجة كبيرة سيشهدها سوق الدواجن في مصر الفترة المقبلة، والتي ستكون بعد قدوم عيد الاضحي المبارك ، والذي سيماثله  أيضا انخفاض كبير في اسعار جميع المواد الغذائيه.

وتابع فى تصريحات له مع موقع تحيا مصر" كل مانحتاج له بعض الصبر لان جميع الخامات الخاصه بمستلزمات الانتاج التي تم الافراج عليها تخضع  لمرحله التصنيع الان"، مشيرا إلي أن جهود الحكومة علي مدار الفترات الماضية والتي تمثلت في تحرير سعر الصرف للدولار وتوفيره لدي المستوردين وسرعة الافراجات الجمركية عن البضائع مثل الأعلاف،جاء وقت الشعور  بنتائجها  الان وتأثيرها علي انخفاض أسعار السلع الغذائية وعلي رأسها الدواجن .

 انخفاض الدواجن الي 65 جنيه للكيلو بعد عيد الاضحي 

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن تشهد الدواجن انخفاضات متتالية في أسعارها الفترة المقبلة، إلي أن تصل إلي سعر ال 65 جنيه للكيلو  الفراخ البيضاء داخل المزرعة وذلك بعد قدوم عيد الاضحي المبارك. 

هبوط في أسعار طبق البيض

واضاف السيد ، أن هناك هبوط في أسعار البيض في الأسواق للمستهلكين بنسبة 31.3% حيث سجلت الأسعار حاليًا 143 جنيها للكرتونة الأبيض مقابل 185 جنيها خلال شهر رمضان.

وفرة المعروض سيساهم في خفض الأسعار 

وأشار، إلى أن السوق يشهد زيادة ملحوظة في وفرة المعروض بعد انتظام المزارع في الإنتاج، الأمر الذي سينعكس على الأسعار خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر إلى أن سعر الكرتونة البيض الأبيض حاليًا في المزارع 135جنيها والبيض البلدي 120 جنيها والبيض الأحمر 135جنيها أيضا مقابل مستويات 155 و165 جنيها و155 جنيها على الترتيب قد وصل إليها الفترة الماضية.

مقاطعة الأسماك رفعت اسعار الدواجن

ومن ناحية أخري، اشار عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية،  إلى أنخفاض اسعار الدواجن بعد العيد بحوالي 20 جنيهًا للكيلو ، حيث وصلت إلى 72 و74 جنيهًا، إلا أن حملة مقاطعة الأسماك تسببت في عودة ارتفاع أسعارها مرة أخري حيث وصلت إلى 80 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة.

ارتفاع درجات الحرارة وهبوط أسعار الدواجن 

وتوقع  السيد، انخفاض الأسعار خلال الأيام المقبلة؛مرجعا ذلك الي ارتفاع  درجات الحرارة في فصل الصيف، واستمرار الانخفاض في سعر الأعلاف التي تمثل 70% من الصناعة، مستنكرا المغالاه في أسعار البيض وليس هناك أي مبررات لهذا الغلاء.

تابع موقع تحيا مصر علي