عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرج مهرولاً.. طلاب فلسطينييون يطردون سفير ألمانيا من جامعة بالضفة الغربية

لحظة طرد السفير الألماني
لحظة طرد السفير الألماني في جامعة بالضفة الغربية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يرصد لحظة طرد السفير الألماني أوليفر أوفتشا، من جامعة بيرزيت في رام الله بالضفة الغربية، وذلك احتجاجاً على مواقف برلين الداعمة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

طرد سفير ألمانيا من جامعة بيرزيت بالضفة الغربية

ويظهر في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على منصات التوصل الاجتماعي لحظة طرد الدبلوماسي الألماني وهو يجري، وعدد من السفراء والممثلين الأجانب من دول الاتحاد الأوروبي، من المتحف الفلسطيني، الذي يقع داخل الحرم الجامعي.

لحظة طرد السفير الألماني في جامعة بالضفة الغربية

ونظم الطلبة وقفة احتجاجية أمام المتحف ضد الزيارة، رددوا خلالها هتافات داعمة لغزة.

نتنياهو: إخلاء السكان من رفح الفلسطينية بدأ بالفعل واحتمال إبرام صفقة ضئيل للغاية

وفي آخر التطورات الميدانية، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه بدأ عملية إجلاء المدنيين من  مدينة رفح الفلسطينية  استعداداً لإجراء عملية عسكرية قريباً، مشيراً إلى أن احتمال إبرام صفقة أصبح ضئيل، ويأتي ذلك التعنت الإسرائيلي وسط التحذيرات والمخاوف الدولية من خطورة إقدام عملية عسكرية في المدينة التى تأوي نحو أكثر من مليون فلسطيني فروا من مناطق الحرب في غزة إلى رفح. 

وقال نتنياهو أن:" إخلاء السكان من رفح الفلسطينية بدأ بالفعل واحتمال إبرام صفقة ضئيل للغاية..و إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليس خيارا مطروحا".

نتنياهو: احتمال التوصل إلى صفقة تبادل ضئيل ولن نقبل بالانسحاب المطلق من قطاع غزة

وأضاف نتنياهوأن:" قواتنا ستدخل رفح الفلسطينية للقضاء على حماس سواء تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أم لا".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن:" وقف الحرب غير وارد قبل القضاء على كتائب حماس في رفح الفلسطينية.. و احتمال التوصل إلى صفقة تبادل ضئيل ولن نقبل بالانسحاب المطلق من قطاع غزة".

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 قتتيلا

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع جديد لعدد القتلي والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفة دمار كارثي في المدينة الفلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 شهيدا و77704 مصابين منذ 7 أكتوبر".

تابع موقع تحيا مصر علي