عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | الأرصاد الجوية تعلن طقس عيد شم النسيم.. وتحذير عاجل للمواطنين

 طقس عيد شم النسيم
طقس عيد شم النسيم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس عيد شم النسيم والأجواء والظواهر الطبيعية المتوقعة من اليوم الجمعة 3 مايو حتى الأربعاء 8 مايو 2024.

حالة طقس عيد شم النسيم 

وحذرت الأرصاد الجوية حول طقس عيد شم النسيم من اضطراب حالة البحر المتوسط وارتفاع أمواجه 3 أمتار فوق سطح البحر.

طفس عيد شم النسيم 

ومن تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وناشدت قائدي السيارات توخى الحذر والتزام السرعات المقررة وتهدئة السرعة، والتوقف تماما عن القيادة في حالة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق.

طقس عيد شم النسيم 

واوضحت خرائط الطقس نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 3 مايو 2024 حتى الثلاثاء 07 مايو 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس من الجمعة 3 مايو 2024 حتى الثلاثاء 07 مايو 2024، حيث تشهد البلاد طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون معتدل ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس يوم الجمعة 03 مايو:

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس يومى الخميس 02 مايو والجمعة 03 مايو أنه ستظهر الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، و نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 04 مايو

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس السبت 04 مايو  سيصاحبها نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 05 مايو حتى الثلاثاء 7 مايو

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس الأحد 05 مايو حتى الثلاثاء 7 مايو المتوقعة سيكون هناك نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية أنه من خلال صور الأقمار الصناعية هناك رمال مثارة وأتربة علي جنوب البلاد بسبب نشاط الرياح الشمالية التي تؤثر علي معظم الأنحاء.

وتظهر الأتربة باللون الوردي علي أقصي جنوب البلاد عند (أسوان وابوسمبل وبحيرة ناصر)، وتبقي الأجواء مستقرة علي كافة الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي