عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد يدعو الأزهر والكنيسة لتبنى مبادرة "وطن يتسع للجميع"

علاء عابد
علاء عابد

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن المؤتمر الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية الأسبوع المقبل، سيكون استمرارًا لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على فتح باب التواصل مع الشباب .



وأشار فى بيان له اليوم، إلى أنه يتمنى مناقشة مختلف المشكلات التى تواجه الشباب المصرى على أن يتم البدء فى آلية حقيقية لمواجهتها، موضحًا أنه يتطلع لأن تكون القضايا الجدلية والأزمات التى تواجهها المحافظة باعتبار أنه سيقام بها مطروحة على المائدة .


وشدد علاء عابد، على أنه من الضرورى أن يكون هناك قوانين لحماية الشباب والنشء من الفكر المتطرف، وكذلك دمجهم فى سوق العمل وخاصه الأعمال الحرة والخاصة، والذى يعانى السوق المصرى من عدم وجود المتخصصين من الحرفيين، وتبنى الأزهر والكنيسة مبادرة للحوار مع الشباب لمعرفة مشكلاتهم الفكرية وتوجيههم بالخطاب المعتدل الوسطى لقبول الآخر تحت مسمى وطن يتسع للجميع ومساواة بلا تمييز".



ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى تنشيط السياحة فى المحافظات الساحلية، كما تعمل الجهات المعنية على الترويج لمحافظات البحر الأحمر، قائلا: "مصر فيها معالم سياحية متميزة فى كل أنحائها ولازم نعيد النظر فيها ".

وتطلع عضو مجلس النواب، إلى طرح مؤتمر الشباب آلية لدراسة مادة حقوق الإنسان فى المدارس والجامعات، وذلك لتأهيل الشباب وتدعيم الصورة المصرية ومحاربتها للإرهاب .
تابع موقع تحيا مصر علي