عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكرى يطالب الحكومة بإعلان خطتها لمواجهة السيول خلال الشتاء

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

طالب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، الحكومة بإعلان خطتها، للاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة خلال فصل الشتاء، موضحا أن لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس خلال دور الانعقاد الثانى قد قدمت مجموعة من التوصيات للحكومة فى هذا الشأن.

وأضاف "بكرى" أن من أهم التوصيات التى قدمتها اللجنة إقامة العديد من السدود والكبارى وتجهيز المخرات، مشددا على ضرورة التزام الحكومة بهذا الأمر، حتى لا يتكرر ما حدث العام الماضى.

وأوضح النائب، أنه سوف يتابع استعدادات الحكومة خلال دور الانعقاد الثالث، لافتا إلى أنه لو لزم الأمر إلى تنظيم زيارات ميدانية لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع سوف ينظمها.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر بدأت الاستعداد لمواجهة موسم الشتاء ومكافحة السيول والأمطار، حيث تم إنشاء 10 سدود و7 بحيرات وحاجزين وحائط توجيهى بمدن رأس غارب والغردقة، والشلاتين ومرسى علم، لحمايتهم من السيول خلال فصل الشتاء، وفيما شكل مجلس النواب لجنة تقصى حقائق خلال دور الانعقاد الثانى برئاسة النائب مصطفى بكرى لزيارة المواقع المتضررة من السيول فى 3 محافظات هى البحر الأحمر وقنا وسوهاج، والوقوف على الآثار المترتبة وتحديد أوجه القصور، وقدمت اللجنة تقريرا حمل عدد من التوصيات إلى الدكتور على عبد العال.
تابع موقع تحيا مصر علي