عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لتكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات بالمدارس

النائب عبدالعزيز
النائب عبدالعزيز الصفتي

طالب عبد العزيز الصفتي، عضو مجلس النواب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العمال ومعاوني الخدمة في المدارس.

وحذر النائب في طلب إحاطة تقدم به إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، من انتشار مدمني المخدرات في المدارس، مشيرا إلى أنه أمر يمثل كارثة كبرى على مستقبل أبنائنا وعلى العملية التعليمية ككل.

وأوضح النائب أن نتائج المسح الذي قامت به وزارة التضامن الاجتماعي بالكشف على 989 عاملا ومعاوني الخدمات في مدارس بعض الإدارات غير مبشرة تمامًا، خاصة بعد أن تبين تعاطي 94 حالة منهم المخدرات، بنسبة 9.5% وهي نسبة لا يمكن الاستهانة بها، نظرًا لأن العاملين بالمدرسة هم أكثر الناس التي تتعامل مع الطلبة خلال اليوم الدراسي وبشكل يومي كما أن الطلاب يقضون أغلب يومهم داخل المدرسة لذا لا بد أن يجدوا أمامهم أشخاص أسوياء وليس مدمني مخدرات.

وطالب النائب، الوزارة بضرورة عمل حملات على جميع الإدارات التعليمية للتأكد من عدم تعاطي عمال المدارس المخدرات، ومحاولة البحث عن حلول لتفادي المشكلة مثل وضع شروط صارمة لتعيين العمال بالمدارس بأن يتم عمل تحليل المخدرات لكل عامل يتقدم للعمل بالمدرسة.
تابع موقع تحيا مصر علي