طالب عبد العزيز الصفتي، عضو مجلس النواب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتكثيف حملات الكشف عن تعاطي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 24 يونيو 2021 - 05:37

أخبار البرلمان

طلب إحاطة لتكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات بالمدارس

03:58 م - الإثنين 18 سبتمبر 2017
النائب عبدالعزيز الصفتي
النائب عبدالعزيز الصفتي


طالب عبد العزيز الصفتي، عضو مجلس النواب، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العمال ومعاوني الخدمة في المدارس.

وحذر النائب في طلب إحاطة تقدم به إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، من انتشار مدمني المخدرات في المدارس، مشيرا إلى أنه أمر يمثل كارثة كبرى على مستقبل أبنائنا وعلى العملية التعليمية ككل.

وأوضح النائب أن نتائج المسح الذي قامت به وزارة التضامن الاجتماعي بالكشف على 989 عاملا ومعاوني الخدمات في مدارس بعض الإدارات غير مبشرة تمامًا، خاصة بعد أن تبين تعاطي 94 حالة منهم المخدرات، بنسبة 9.5% وهي نسبة لا يمكن الاستهانة بها، نظرًا لأن العاملين بالمدرسة هم أكثر الناس التي تتعامل مع الطلبة خلال اليوم الدراسي وبشكل يومي كما أن الطلاب يقضون أغلب يومهم داخل المدرسة لذا لا بد أن يجدوا أمامهم أشخاص أسوياء وليس مدمني مخدرات.

وطالب النائب، الوزارة بضرورة عمل حملات على جميع الإدارات التعليمية للتأكد من عدم تعاطي عمال المدارس المخدرات، ومحاولة البحث عن حلول لتفادي المشكلة مثل وضع شروط صارمة لتعيين العمال بالمدارس بأن يتم عمل تحليل المخدرات لكل عامل يتقدم للعمل بالمدرسة.

تابع موقع تحيا مصر علي