عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسكان: إخلاء 1200 أسرة من أهالي مثلث ماسبيرو

الدكتور أحمد درويش
الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان

أكد الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان، رئيس لجنة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو المُشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، أن العمل يجري على قدم وساق لإنجاز مرحلة تعويض أهالي المنطقة أو نقلهم إلى وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات طبقا لرغباتهم التي أبدوها للجنة التطوير خلال شهر أبريل الماضي.

وأضاف أنه تم تعويض نحو 850 أسرة ماليا بشيكات بنكية وتسلمت نحو 350 أسرة وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات ليصل الإجمالي إلى نحو 1200 أسرة من إجمالي 4300 أسرة.

وكانت لجنة تطوير مشروع مثلث ماسبيرو عقدت اجتماعا مطولا الخميس الماضي برئاسة نائب وزير الإسكان ناقشت فيه سير عملية التعويضات لتلافي أية مشكلات قد تظهر في عملية الإخلاء وإزالة المباني تيسيرا على المواطنين قاطني المثلث.

كما ناقشت اللجنة التحضيرات للمرحلة القادمة من المشروع التي ستتضمن تعويض شاغلي المحال التجارية والورش الحرفية بالمنطقة التي سوف يتم تعويضهم عن طريق بدائل متنوعة تتيح الفرصة لجميع الشاغلين باختيار البديل المناسب لهم من بين التعويض النقدي أو التعويض بوحدة خارج المنطقة أو التعويض بوحدة في المنطقة بعد التطوير أسوة بالبدائل الخاصة بالوحدات السكنية.

وتمت مناقشة التحضير لتوقيع عقود الاتفاق مع الأهالي الذين اختاروا العودة للسكن في المنطقة بعد التطوير.

وأشار درويش أيضا إلى أن لجنة تقييم العقارات المشكلة بقرار من محافظ القاهرة أعلنت تقييم جميع العقارات بالمنطقة، التي سوف يتم على أساسها حساب أنصبة الملاك في مشروع إعادة تخطيط المنطقة إيذانا ببدء تنفيذ الاتفاق مع ملاك الأراضي بالمنطقة لاستكمال خطوات هذا المشروع الرائد الذي يعد التجربة الأولى للدولة لإعادة تخطيط المناطق المتدهورة عمرانيا الذي يسير حتى الآن بخطى ثابتة وبتعاون محمود من جميع الجهات لا سيما أهالي المنطقة الشركاء الرئيسيين لعملية التطوير.
تابع موقع تحيا مصر علي