عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايقة فهيم : طلب احاطة لحصول 25 ألف متعاقد بالتربية والتعليم على 70 جنيها شهريا

تحيا مصر

تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعمرو الجارحي، وزير المالية، بشأن وجود 25 ألف متعاقد بالتربية والتعليم في محافظة الشرقية من أصحاب المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعمال يتقاضى الفرد منهم 70 جنيها راتب شهري.

وأوضحت النائبة، أن الأزمة تعود إلى عام 2011 عندما صدرت موافقة من محافظ الشرقية الراحل عزازي علي عزازي، بعودة من سبق لهم العمل بالتربية والتعليم وترك العمل قبل ثورة 25 يناير.

وأشارت إلى أن محافظ الشرقية الراحل قام بالتأشير على طلبات للمواطنين بأن يحرر لهم عقودًا ترتب عليها التعاقد على ما لا يقل عن 40 ألف وظيفة في مختلف القطاعات بمرتب يتراوح بين 70 إلى 110 جنيهات.

وأكدت فايقة فهيم، أن هناك خطابات وفاكسات تمت بين الأجهزة المعنية بهذا الأمر وهي «مديرية التربية والتعليم بالشرقية، مديرية التنظيم والإدارة بالشرقية، المحافظة، وزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقاهرة» لبحث كيفية تقنين أوضاع أصحاب المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعمال بعد أن تم حل مشكلة المؤهلات العليا وتقنين أوضاعهم إلى معلم وأخصائي مساعد.

ولفتت إلى أن جميع المتعاقدين فوجئوا برفض التثبيت حاليًا لأسباب غير واضحة، خصوصا بعد أن تم مراجعة جميع أوراقهم في وزارة المالية ومنحهم الموافقة المبدئية.

وناشدت النائبة فايقة فهيم، مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، التدخل الفوري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ملزمة للجهات المعنية لحل تلك الأزمة.
تابع موقع تحيا مصر علي