عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر: مهمة كبيرة كُلف بها الوفد المصري خلال زيارته لتلك أبيب

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

قال الإعلامي والمحامي الدولي، الدكتور خالد أبو بكر، إن الدولة المصرية أوفدت وفد أمني رفيع المستوى إلى إسرائيل، بهدف الوصول لحل سريع ونافذ من أجل وقف إطلاق النار وعودة أهل غزة إلى شمال القطاع، مضيفًا:" الكلام اللي هتسمعوه النهارده مش هتسمعوه في مكان تاني".

خالد أبو بكر يعلق على مفاوضات مصرية مباشرة بإسرائيل لوقف إطلاق النار

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، أن هناك مباحثات أمنية، والوفد ذهب بمبادرة مصرية، عرضت على كافة الأطراف في إسرائيل، سواء المتشددة أو غير المتشددة، واستمر الوفد في عمله، وتوالت الأنباء من الجانب الإسرائيلي نفسه، حول المباحثات الإيجابية لوفد امني مصري.

وذكر أنه لأول مرة يكون هناك اتصال مباشر على المستوى الامني، ويبدو أن هناك مهمة كبيرة جدًا كلف بها الوفد المصري للوصول لحل، لوقف إطلاق النار وعودة أهالي غزة للقطاع.

خالد أبو بكر: مهمة كبيرة كُلف بها الوفد المصري خلال زيارته لتل أبيب

وأوضح أن مصر دائمًا لا تتحدث عما تفعل، والإعلام الإسرائيلي هو من بدأ ذلك، مضيفًا:" المصريون يعملون في صمت.. والقاهرة الإخبارية قامت بمواكبة الإعلام الإسرائيلي بقوة".

وواصل:" مصر بالطبع ستتحدث لكافة الأطراف.. ولازم يكون وقف إطلاق النار.. ودي المهمة التي قام بها الوفد المصري في تل أبيب.

عماد حسين: مصر تسعى لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية ضد غزة

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحري جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ،  إن الجهود المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني لم تتوقف في كلفة الاتجاهات .
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج كل يوم الذى يقدمه الاعلامى خالد أبو بكر، على قناة "ON"،  أن الوفد الامنى الاسرائيلى عرض المقترح المصرى على مجلس الحرب وبناء عليه ذهب الوفد المصرى لإسرائيل للمناقشة العملية للمقترح المصرى، والمصادر الإسرائيلية والإسرائيلية تقول إن هناك تقدم ايجابى.

وأكد ان التسريبات الإسرائيلية تتحدث عن تقدم إيجابى في الصفقة المصرية لوقف الحرب، ومصر تسعى لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية ضد أهل غزة ، ومصر نجحت في الحصول على تنازل وتغير في اللهجة الاسرائيلة في عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة.

وتابع : اللهجة الإسرائيلية تغيرت وأصبحت افضل ومصر كانت تدرك منذ اللحظة الأولى للحرب ان الهدف تنفيذ مخطط التهجير، مؤكدا ان مصر داعم للشعب الفلسطيني وتسعى لإفشال المخطط الفلسطيني بشتى الطرق وتسعى للوصول إلى حل حقيقى للقضية الفلسطينية، واطرف المصرى يلتقى بكل الأطراف طوال الوقت ويعرض المقترحات.

تابع موقع تحيا مصر علي