عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الرياضية بالبرلمان تبحث تكريم محمد صلاح والمنتخب الوطنى

تحيا مصر

قال النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن ما حققته الدولة المصرية وحصدها 3 جوائز رئيسية فى استفتاء الكاف إنجاز غير مسبوق ويأتى نتيجة جهد وتخطيط جيد من اتحاد الكرة السابق والحالى، اذ أن الفوز يعتبر ثمار لعمل اتحاد الكرة السابق الذى خطط من أجل تحقيق هذا الإنجاز .

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة، إلى أنه سيبحث مع اللجنة والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان تنظيم حفل رياضى لتكريم محمد صلاح والمنتخب المصرى وكل الأبطال على مستوى الألعاب الفردية .

وأضاف الزياتى، أنه لابد من إعادة صياغة منظومة الرياضة المصرية مما يستوجب وضع استراتيجية لكرة القدم أسوة باستراتيجية الدولة الاقتصادية 2030 يقوم على وضعها اتحاد الكرة ووزارة الشباب ،بحيث نضمن تحقيق تلك الإنجازات على مدار السنوات وألا تقتصر على مجرد طفرة تستغرق وقت وتنتهى.

وحول محاور الاستراتيجية ، قال وكيل لجنة الرياضة ، يجب أن تتضمن وضع برنامج شامل يكون هدفها الوصول إلى كأس العالم بصفة مستمرة وليس كل 28 عاما، وتضمن التأهل بطريقة منتظمة بالإضافة إلى التواجد فى بطولات الناشئين والدورة الإوليمبية مع ضمان تحقيق مراكز فى جميع المسابقات والدورات التى تشارك فيها الدولة المصرية، خاصة وأن لدينا مواهب رياضاية وثروة بشرية كبيرة قادرة على تحقيق المكاسب.

تابع موقع تحيا مصر علي