عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وجبة فاكهة يوميًّا تقي المرأة من تجاعيد الشيخوخة

تحيا مصر

يمكنك المحافظة على نضارة بشرتك دون دفع الكثير من المال على كريمات الوجه باهظة الثمن، أو مستحضرات مكافحة التجاعيد، إذ اكتشف فريق من العلماء أن سر احتفاظ المرأة بشباب ونضارة وجهها يكمن في طبق يومي من الفاكهة.

ويقول فريق علماء بمركز "ايراسموس" الطبي في روتردام، إن النساء اللاتي يتناولن غذاء غنيًّا بالفاكهة الطازجة والخضراوات، يملكون عددًا أقل من التجاعيد بعد تجاوزهن سن الخمسين، بينما اللواتي لا يأكلن بشكل صحي عرضة أكثر لتجاعيد الوجه، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأثبتت الدراسة العلمية أيضًا أن تناول الخبز واللحوم الحمراء والحلويات والكحوليات، يزيد من التجاعيد، وتشير النتائج إلى أن تناول الفاكهة يمكن أن يكون بديلًا أرخص بكثير من علب المستحضرات.

وفحص الباحثون 2700 رجل وامرأة، تجاوزت أعمارهم 50 عامًا، عن عاداتهم الغذائية، ثم خضع كل منهم لفحص ثلاثي الأبعاد للوجه لقياس عدد التجاعيد.

وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي يتناولن أكبر كمية من الفواكه والخضراوات والسمك الطازج، لديهن أقل عدد من الخطوط على وجوههن، باستثناء من تشرب منهن الكحوليات، لكن النساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والخبز والحلويات بشكل منتظم كن الأكثر من حيث الخطوط.
تابع موقع تحيا مصر علي