خدمات تحيا مصر

نجل شقيق خاشقجي يكشف تفاصيل لقائه مع محمد بن سلمان في الأمارات

تحيا مصر
كشف محمد خاشقجي، نجل شقيق الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تفاصيل لقائه المفاجئ بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في حلبة "ياس" في مارينا أبو ظبي أمس الجمعة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، قال محمد خاشقجي، إنه أحد منظمي "الفورمولا ١" في أبو ظبي، وأن لقاءه بالأمير محمد بن سلمان كان مفاجئا ورائعا، إذ رحب ولي العهد به قائلا "أهلا بك في بلدك الثاني الإمارات".

شدد محمد خاشقجي، على أن أسرته متمسكة وملتفة حول القيادة الرشيدة في المملكة والمتمثلة في الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، مبينا أن تجاهل شائعات الإعلام المعادي للمملكة هو أكبر رد عليهم.

وأضاف، أن محمد بن سلمان هو حلم جيل الشباب الحالي قائلا: "ولي العهد هو الحلم لجيلنا من الشباب"، معتبرا رؤية 2030 نقلة نوعية للمملكة العربية السعودية.

ونشر ابن شقيق الصحفي السعودي جمال خاشقجي محمد، على صفحته في إنستجرام، صورة تجمعه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال جولته مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في جزيرة ياس بأبو ظبي.

والتقطت الصورة قرب حلبة ياس التي تستضيف منافسات سباق جائزة.

ودخل خاشقجي قنصلية بلاده في إسطنبول، 2 أكتوبر الماضي، ولم يخرج بعدها، لتتوالى التأكيدات عن اختفائه ومقتله ثم إعلان المملكة وفاته، لتوجه النيابة السعودية اتهامات إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتله، وعددهم 21 شخصا.

وطالبت النيابة بإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

وقالت النيابة العامة السعودية، إن الآمر بالمهمة هو نائب رئيس الاستخبارات السابق، موضحة أن من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي هو قائد الفريق الذي أرسل لإعادته للمملكة، وأن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.

وأكد النائب العام، أن خاشقجي قتل بعد شجار وتم حقنه بمادة قاتلة وأن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها.

وردت المملكة في تصريحات على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير، نفى فيها علاقة ولي الأمر بمقتل خاشقجي، مشددا على أن تركيا أكدت لبلاده أنها لم توجه أي اتهامات لولي العهد، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

ووصل ولي العهد السعودي مساء الخميس الماضي، إلى الإمارات، في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع أزمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

واستقبل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، ولي العهد السعودي، في أبو ظبي، وهو البلد الأول ضمن جولة عربية.

وعلقت وزارة الخارجية السعودية على زيارة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إلى الإمارات، ولقائه بالشيخ محمد بن زايد، قائلة "معا"، في إشارة إلى قوة العلاقات بين البلدين.
نجل شقيق خاشقجي يكشف تفاصيل لقائه مع محمد بن سلمان في الأمارات