عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر توصيات لجنة الشباب بالبرلمان في شأن تعديل قانون الرياضة

تحيا مصر


اختتمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، جلسات الاستماع الخاصة بالآثار المترتبة على تطبيق قانون رقم 71 لسنة 2017، وذلك بالاستماع لمقترحات الإعلامين والنقاد الرياضيين.


وتوجه أشرف رشاد، أن اللجنة عقدت 12 جلسة استمعت خلالها لجميع المعنيين بملف الرياضة وأقامت الحجة على جميع فئات المجتمع واستمعت لقترحاتهم ودونت جميع ملاحظاتهم في محاضر الجلسات، مؤكدا أنه بعد الاستماع ل95% من المتخصصين استقر في يقين أعضاء اللجنة ضرورة تعديل القانون.


وأوضح رشاد، أنه سيتم إرسال خطاب رسمي للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتقديم مقترح الوزارة بشأن التعديلات على أن تتضمن تلك التعديلات 7 توصيات.

وأضاف أن التوصيات تشمل؛
1_أن يكون القانون أكثر وضوحا في مجال الاستثمار الرياضي بما يتيح له تحقيق الهدف المرجو منه مع ضمان ان الرياضة حق دستوري كفل ممارسته لجميع أفراد المجتمع.

2_إعادة صياغة مركز التسوية والتحكيم الرياضي بما يضمن ان يكون جهة مستقلة بعيدا عن التأثير من أي جهة لتحقيق العدالة.

3_تفعيل النشاط الرياضي في المدارس والجامعات.

4_مراعاة ماالتزم به الدستور مع مراعاة الوثيقة الأوليمبية ورقابة الدولة التي تحقق مبادئ الحوكمة الرشيدة.

5_ التأكيد على أن العنصر البشري هو قوام الرياضة؛ لذا بد من توفير كافة الحقوق لجميع العاملين في المجال بما يضمن لهم التأمين والرعاية الصحية.

6_وضع آلية في القانون تتضمن عقوبات تطبق حال الخروج عن القيم الرياضية من خلال الجهة المستقلة التي سيساق بدورها مركز التسوية في التحكيم الرياضي في إدارة المنازعات .

7_ سيتم عقد جلسات موسعة لدراسة القترحات التي ستقدمها وزارة الشباب مع جميع المهتمين بالشأن الرياضي لسرعة الخروج بالتعديلات في أسرع وقت ممكن ومعالجة العوار الموجود بالقانون.
تابع موقع تحيا مصر علي