عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومى للمرأة يُصدر فيلم وثائقي عن النائبة ماريان "عالمات النيل"

النائبة ماريان عازر
النائبة ماريان عازر

اعد المجلس القومي للمرأة فيلما وثائقيا عن الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح و السلام و عضو لجنتي البحث العلمي و العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة. جاء هذا الفيلم ضمن سلسلة افلام وثائقية عن عالمات النيل. و قالت د. عازر في الفيلم الوثائقي ان التخصص المحبب لها هو هندسة الاتصالات و الالكترونيات الكهربية و ان تخصصها الدقيق و هو تامين المعلومات في الشبكات اللاسلكية قائلة انه تخصص اليوم و المستقبل. و قالت إن احساسها بالإنجاز يأتي عند التفاعل مع الطلبة.
و أضافت أن كونها امرأة لم يكن ابدا عائقا بل علي العكس معلقة ان كل إنسان لابد أن يركز علي الفرص التي أمامه و علي التعليم. و تحدثت عن التكريمات التي تلقتها معلقة ان اكبر تكريم هو التاثير الايجابي في حياة شخص. ثم تحدثت عن ايجابيات و سلبيات البحث العلمي في مصر قائلة ان هناك كوادر كثيرة علي مستوي احترافي و يبذلون الكثير من الجهد لكن في احيان كثيرة تتم الأبحاث في جزر منعزلة. و أضافت أن الكثير من المشكلات التي تواجه مصر من الممكن أن تحل عن طريق البحث العلمي الذي يبدأ بدراسات جدوي. ثم تحدثت عن الدور التي قامت به اسرتها و رؤيتهم التربوية في التعليم. و اختتمت ان الفرصة تبدأ باولياء أمور يؤمنون بأهمية التعليم في بناء الإنسان و مدرسة متميزة.
و اختتمت ان التعليم الجيد هو افضل فرصة للانسان. و اعربت عازر عن شكرها للمجلس القومي للمراة و علي راسه الدكتورة مايا مرسي و فريق العمل علي الجهد المبذول في هذا الفيلم و علي الدعم الدائم للمرأة في كافة المجالات.
الجدير بالذكر أن الدكتورة المهندسة ماريان أمير عازر كان قد تم تكريمها في أبريل ٢٠١٩ كامراة العقد بالاكاديميا و هي استاذ المساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل و كانت تشغل منصب معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجة قبل التعيين في مجلس النواب و هي حاصلة على الماجستير و الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات و لها اكثر من 70 بحث منشور دوليا و حصلت العديد من الجوائز و التقديرات الدولية و الوطنية.
بالإضافة الي ذلك فقد تم اختيارها ضمن افضل ١٠ محاضرين في مصر من السفارة البريطانية و أكاديمية البحث العلمي و تلقي محاضرات علمية و تنموية في كافة أنحاء العالم. تم تكريم ها عام ٢٠١٨ من وزارة الثقافة ضمن افضل 10 شخصيات عامة علي المستوي القومي و تم تصنيفها ك احدى من أكثر 50 امرأة تاثيرا عام 2017.
حصلت على جوائز، وشهادات، ومنح من مؤسسات دولية عديدة. على سبيل المثال لا الحصر وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمي، و شركة جوجل، و جامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية و جمعية ACM SIGCOMM الهندسية. عضو في المنظمات الدولية والوطنية في مجالات متنوعة مثل السياسة والمرأة والشباب و العلوم والتكنولوجيا والثقافة والحوكمة مثل مجلس إدارة فيسبوك لبرنامج القيادة في تنمية المجتمع أيضا هي رئيس مجلس ادارة مؤسسة ايساكا الأمريكية المعنية بحوكمة المعلومات بمصر و لها ٢٢٥ فرع علي مستوي العالم و عضو لجنة تحكيم سداسية علي مستوي العالم في هذه المؤسسة عام ٢٠١٨.
تابع موقع تحيا مصر علي