خدمات تحيا مصر

لجنة الشباب بالبرلمان: "الكرة مكسب وخسارة ولكن مستوى المنتخب سئ"

النائب أشرف رشاد
النائب أشرف رشاد


عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعا لأعضائها اليوم، في أعقاب الخروج المبكر للمنتخب الوطني لكرة القدم، من دور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر.
قال النائب أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماع اليوم، إن الكرة دائما مكسب وخسارة، لكن مستوي المنتخب للأسف سئ، "من أول الخطة والأداء، وقولنا الكلام ده كتير، مشيرا إلى مسئولية اتحاد الكرة.
وتابع: لأن الظروف توفرت بشكل محترم وكبير ومهم، واستقالة اتحاد الكرة، جاءت لاحترام الشعب المصري، ويجب أن تتبعها خطوات محاسبية، تتم من خلال وزير الشباب والرياضة، وخطوات أخري من خلال لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سيتم الاتفاق عليها.
وكان قبلها قد أعرب الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن اسفه واستيائه الشديدين من الاداء السيئ للمنتخب المصرى لكرة القدم فى مباراته مع جنوب افريقيا وخسارته بهدف مقابل لا شئ وخروجه بشكل مهين من بطولة كأس الأمم الافريقية مخيبا لآمال الجماهير المصرية.
وطالب " حسين " فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتحقيق فى الأسباب التى كانت وراء الاداء المتواضع لمنتخب الفراعنة فى هذه البطولة التى نجحت فيها الدولة المصرية فى توفير جميع الإمكانيات للمنتخب المصرى لكرة القدم
وشدد على محاسبة المسؤول عن ضياع حلم البطولة خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير والدعم غير المسبوق الذي قدمته الدولة، مشيرا إلي ضرورة محاسبة المسؤول عن اختيار أجيري ليكون مدربا للفراعنة وهو صاحب اعلى الرواتب بين مدربي البطولة.