خدمات تحيا مصر

#اعدام_راجح .. بدء أولى جلسات محاكمة راجح قاتل محمود البنا «شهيد الكرامة»

تحيا مصر
مازالت قضية استشهاد محمود البنا شهيد الشهامة والكرامة تتصدر اهتمام رواد مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، وانتشر هاشتاج #اعدام_راجح_حق_محمود البنا_فين انتشار النار في الهشيم، فضلا عن الفيديوهات التي يشاركها أصدقاء محمود البنا لتعجيل محاكمة محمد راجح قاتل البنا، والحكم عليه بالإعدام وليس أي عقوبة أخرى سوى "اعدام راجح".

إعدام راجح يتصدر موقع "فيس بوك"

فعّل رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك هاشتاج #اعدام_راجح قبل بدء المحاكمة التي طالما ينتظرها الملايين، رغبةً في الثأر من محمد راجح قاتل محمود البنا طالب الثانوي الذي وصفوه بـ"الشهم" مُدافعا عن كرامة أحد الفتيات.

وتبدأ أولى جلسات محاكمة محمد راجح خلال ساعات فى قضية شهيد الكرامة محمود البنا ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، والمتهم الرئيسى بها محمد أشرف راجح ومعه ثلاثة من المشاركين له فى ارتكاب الجريمة، إسلام عواد 17 سنة، ومصطفى محمد 17 سنة، و"إسلام أ أ" 17 سنة، وسط مطالبات واستغاثات بأن يكون الحكم رادعا لكل من تسول له نفسه قتل برئ.

لم يتجاوز الفتى المفقود السابعة عشرة من عمره، حين قرر التمسك بالمبادئ والقيم، محاولا تخليص فتاة من يدِ شاب دنيء لم تعرف الرجولة له عنوانا، بعد أن حاول الإعتداء على أحد الفتيات لسلب هاتفها وتفحصه رغما عنها، ما جعله يتطاول عليها بيده ممسكا بها ومعتديا عليها، ما دفع محمود البنا إلى التدخل دون مبالاة لتهديدات القاتل، وتخليص هذه الفتاة من بين يديه، حتى قتله محمد راجح بدم بارد ليخلف وراءه أم وأب لم تجف دموعهما.

اعدام راجح مطلب أسرة محمود البنا الوحيد

طالب محمد البنا والد الضحية بأن يتم محاكمة عادلة ناجمة للمتهمين بقتل نجله، مؤكدا أن المتهم الرئيسى فى الواقعة كان له العديد من الجرائم، ونظرا لثراء أسرته فكانت الأمور تمر دون أن يكون هناك أى عقاب، الأمر الذى يخشى أن يضيع حق نجله كباقى الوقائع، مناشدا بأن يتم المحاكمة العادلة الناجزة.

ورددت والدة البنا، عبارة "ابنى مات علشان دافع عن شرف جارته" مؤكدة أن أقل شىء ان يتم إعدام القتلة وأن يتم إعادة حق نجلها.