خدمات تحيا مصر

بالفيديو..لجنة النقل توافق على قرض لتطوير البنية التحتية للمترو

تحيا مصر
ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم عطل بمترو الانفاق الذي وقع الأيام الماضية، وعرض مسئولى هيئة مترو الانفاق سبب العطل، وهو سقوط لوحة إعلانات أثناء إزالتها لتوسيع الطريق، على شبكة الكهرباء مما تسبب فى العطل.

وقال النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل لـ "تحيا مصر"، أن الوزارة تعاملت مع الازمة بشكل جيد، ولكن المشكلة أنه لم يحدث تطوير فى الخط الاول منذ عام 1987.

وأضاف البرلمانى، أن من ضمن مشاكل الخط الاول للمترو، عدم تطوير الاشارات، واستخدام 50 % فقط من الكهرباء، بجانب بطء سير القطار حيث يتحرك بسرعة 80 كليو متر فى حين ان سرعته المفترض ان تكون 100 كليو متر.

وأشار رئيس اللجنة، إلي أن كل هذه المشاكل تم وضعها فى خطة تطوير الخط الاول للمترو منذ سنوات، ووافقت اللجنة فيما سبق على قرض قيمته 350 مليون يورو من بنك الاستثمار الاوربى، ووافقنا اليوم على قرض اخر بقيمة 205 مليون يورو، والهدف من هذه القرض اصلاح البنية التحتية للخط الاول لمترو الانفاق مترو الانفاق، من اصلاح انظة الاشارات والاتصالات والتحكم الالى والمركزى والاجهزة الكهروميكانيكية.

واكد " عبد الواحد" انه طلب من المسئولين فى الهيئة وضع خطط وضوابط وخطوات يجب انتخاذها لمنع اى اعطال سواء خارجية او داخلية، وان يتقدموا بخطة لها توقيت زمنى محدد خلال الفترة القادمة لمناقشتها داخل اللجنة.

واكد "هشام " ان هيئة مترو الانفاق اكدت على عدم وجود اى نية لزيادة اسعار التذكرة، مؤكدا ان مترو الانفاق يخدم 2 مليون راكب يوميا، واستخدامه اصبح حتمى، ولا يوجد بديل له حيث ان مترو الانفاق يساعد فى رفع الاحمال على الطرق الرئاسية، وقد نصبح فى خلال سنوات قادمة لدينا اكبر خطوط مترو انفاق فى العالم.