عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الحرية يصدر بيان حول تسلم مصر رئاسة الشبكة الأفريقية لحقوق الإنسان

تحيا مصر

أصدر حزب الحرية المصري، بيانا تعليقا على تسلم مصر ممثلة في المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئاسة الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور ممثلين 44 دولة أفريقية من أعضاء اللجنة، وممثلين عن الجهات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان والبعثات الدبلوماسية في مصر.

وأوضح البيان، أن الحدث خطوة إيجابية سوف يكون له تأثير قوي خلال الفترة القادمة على مناخ حقوق الإنسان وحمايتها في القارة الإفريقية، وكذلك حقوق المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الحزب في بيانه، أن تصدر مصر المشهد الإفريقي في مجال المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في القارة، إنما يعكس تقدم مصر في هذا الملف خلال السنوات القليلة الفائتة، حتي أن مصر هي الدولة الأولي في العالم التي اعتبرت حق الحياة الآمنة الكريمة المستقرة لأبناء القارة هي حقوق اصيلة تأتي في مقدمة حقوق الإنسان.

وتابع: «أن مصر خلال فترة تسلمها لرئاسة الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ستساهم في ترسيخ قواعد ومبادئي حقوق الإنسان في القارة والنهوض بالمؤسسات الوطنية العاملة بالملف في القارة الإفريقية».

واختتم البيان بتقديم الشكر لمصر، وللقيادة السياسية المصرية ولمؤسسات الدولة كافة هذا النهج في التداخل القوي في كافة ملفات التنمية في القارة الإفريقية والتي يعتبر ملف حقوق الإنسان أحد أهم روافد خطط التنمية.


تابع موقع تحيا مصر علي