عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذر من ظهور الكرش..5 عادات خاطئة تؤدى الى تراكم دهون البطن

ارشيفية
ارشيفية

كشفت دراسة جديدة للرابطة الألمانية للتغذية، عن بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، الذى يتسبب فى ظهور "الكرش" الذى يسبب فى إزعاج الكثيرين، ومن أهم تلك العادات:

1.قلة النوم: والتى تعمل على إنتاج الجسم للمزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، وهو المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولخفض مستوى الكورتيزول يجب النوم لفترة ما بين 7 و8 ساعات ليلا.

2.المشروبات المحلاة: تعمل نسبة السكر الكبيرة الموجودة في المشروبات المحلاة، على زيادة الرغبة في تناول الطعام، كما أن تناول المشروبات الخفيفة ليس حلا، لأنها تزيد الشهية أيضا، ولكن من الأفضل استبدال هذه المشروبات بالماء.

3.الأطعمة قليلة الدسم:حذر خبراء التغذية الألمان من أن الأطعمة الموجود على عبواتها عبارة "قليل الدسم" عادة ما تحتوي على نسبة كبيرة من السكر،وينصحون باستبدال هذه الأطعمة بأخرى تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات والأفوكادو والبيض والأسماك.

4.الجلوس لفترات طويلة يعمل على إبطاء الأيض والدورة الدموية، وهو ما يثبط إنزيمات حرق الدهون،ويوصى الخبراء الألمان بدمج الحركة والنشاط خلال المهام اليومية، مثل المشي بدلا من ركوب المواصلات، وصعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي.

5.تناول الطعام متأخرا: ويعمل على إجهاد المعدة لانشغالها بالهضم، كما أنها لا تقوم بأداء مهامها على النحو الأمثل.

تابع موقع تحيا مصر علي