عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة شرشر يعتذر للبرلمان عن تقرير صحفي.. وعبد العال: بدون صحافة لا يوجد مجتمع حر

تحيا مصر

عاتب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، النائب أسامة شرشر، عضو المجلس، ورئيس تحرير جريدة النهار، بشأن ما نشرت الصحيفة في واقعة الاستجواب الذي شهده المجلس لوزيرة الصحة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث وجه علي عبد العال، سؤال لأسامة شرشر، قائلا: انت رئيس تحرير جريدة النهار، فلماذا كتب في الجريدة أن الاستجواب لوزيرة الصحة بسبب الخلاف بين رئيس البرلمان، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؟

وأشار علي عبد العال، إلى أنه على علاقة قوية مع الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: علاقتي طيبة به أكثر مما تتخيل.

فيما رد الدكتور أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بأنه كان خارج البلاد أثناء طباعة العدد، مقدما الاعتذار للمجلس عن هذه الواقعة، مؤكدا أن ما نشر في هذا الشأن يتنافى مع الأمانة المهنية.

من جهته وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، الشكر للنائب بسبب اعترافه بهذا الخطأ، مؤكدا احترامه للصحافة ودورها التنويري.

فيما أبدى النائب محمد المصري، عضو المجلس، اعتراضه على ما نشر في الجريدة، قائلا: "أنا لا أقبل هذا الاعتذار، إيه اللي استفدناه من الاعتذار طالما الموضوع غلط".

فيما تدخل الدكتور علي عبد العال، بالتأكيد على قبول الاعتذار، قائلا: بدون صحافة لا يوجد مجتمع حر ، مشيرا إلى أن البرلمان به 104 محرر صحفي في غاية الدقة والتعاون.

وتابع: صحافتنا حرة وتتمتع بمصداقية لأنها أساس أي مجتمع ديمقراطي حر.

تابع موقع تحيا مصر علي