خدمات تحيا مصر

لجان البنك المركزي المصري 2020 الجديدة.. تعرف عليها

تحيا مصر
لجان البنك المركزي المصري 2020 الجديدة، أعلنت عنها اليوم بتشكيل متكمل لتكون لجان فرعية منبثقة من مجلس إدارة البنك المركزي المصري الرئيسية، ونشرت لجان البنك المركزي على موقع البن الرسمي ونوضحها لكم في هذا الموضوع.

لجان البنك المركزي المصري 2020 الجديدة

• لجان الإدارة والمراجعة.
• لجنة الاستثمارات وأسواق المال والتطوير المصرفي.
• لجنة السياسة النقدية.

وأوضح البنك المركزي المصري، عن تشكيل لجنة المراجعة ويرأسها محمد عمران، وبعضوية كل من د.أشرف العربي، بجانب ممثل عن وزارة المالية.

كما جاء تشكيل لجنة الإدارة، ويرأسها طارق عامر محافظ البنك المركزي، وتضم جمال نجم، ورامي أبوالنجا، نائبا محافظ البنك المركزي المصري أعضاء باللجنة.

كما تم تشكيل لجنة الاستثمارات وأسواق المال والتطوير المصرفي، ويرأسها جمال نجم، وفي عضويتها كل من أشرف العربي، ورامي ابو النجا، والمستشار تامر الدقاق، والمهندس علي فرماوي.

ويجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري أصدر قرارا في يناير الماضي، بتشكيل لجنة السياسات النقدية، برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعضوية كل من من جمال نجم، ورامى أبوالنجا نائبا المحافظ، ومحمد عمران عضو مجلس إدارة البنك المركزى ورئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور أشرف العربي عضو مجلس إدارة البنك المركزى، والدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزى.