عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار البنك المركزي المصري عن أسعار الفائدة يثير تشويق المستثمرين

تحيا مصر

ينتظر الملايين قرار البنك المركزي المصري عن أسعار الفائدة وسط حالة تشويق من المستثمرين، بعد أن أعلن عن انعقاد لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري يوم الخميس المقبل؛ وتتناقش فيها أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية بالبنوك ضمن اجتماعها في إطار اجتماعات بداية العام الميلادي الجديد.

قرارات البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر

في 16 يناير الماضي، جاءت قرارات البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر بشأن ثبتت أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية عند 12.25% لعائد الإيداع و 13.25% للإقتراض و 12.75% لكل من سعر الإئتمان والخصم والعملية الرئيسية.


هل يخفض البنك المركزي المصري الفائدة؟

توقع خبراء المال والأعمال أن البنك المركزي المصري لن يخفض سعر الفائدة علي المعاملات المصرفية للمرة الرابعة علي التوالي أو رفع سعر الفائدة بنسبة طفيفة من الممكن أن تصل لـ0.5% مع ترقب حذر في ذلك القرار.

اقرأ أيضًا.. هل البنك المركزي المصري يخفض الفائدة مجددًا في فبراير الجاري؟ خبير اقتصادي يجيب

ويجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي اتخذ ذلك القرار إلي تأثر الاقتصاد العالمي بأزمة تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في بنقص نحو 70% من الواردات الصينية لدول أوربا و الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن تلك التوابع ظهرت في ارتفاع معدلات التضخم الشهرية في مصر لتصل لـ2.7% بنهاية يناير الماضي مقابل 2.4% بنهاية ديسمبر السابق.
تابع موقع تحيا مصر علي