خدمات تحيا مصر

أمانة شئون المجالس المحلية تعقد اجتماعها الأول عقب إعادة تشكيلها

تحيا مصر

عقدت أمانة شئون المجالس المحلية، في حزب مستقبل وطن برئاسة النائب فخري طايل، اجتماعها التنظيمي الأول عقب إعادة تشكيلها، لوضع خطة عملها خلال الفترة المقبلة، ومناقشة اقتراحات أعضاء هيئة المكتب، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بالقاهرة.

وشارك في الاجتماع، النائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد بالحزب، و"الدكتورة غادة لبيب، محمود عبد العليم منصور"، الأمناء المساعدين للأمانة، و"على مسعود، محمد يوسف، ياسر سعيد، مصطفى يحيي"، أعضاء هيئة مكتب الأمانة المركزية.

وفي بداية الاجتماع، أكد النائب عماد سعد حمودة، الأمين العام المساعد بالحزب، على ضرورة الانتهاء من وضع خطة عمل للأمانة في أقرب وقت، وتكليف أمناء المجالس المحلية بكافة المحافظات بالانتهاء من تشكيل هيئات مكاتب الأمانة مع ضرورة مراعاة التمثيل الجغرافي لهيئات المكاتب، مشددا على ضرورة مراعاة التمثيل القبلي والعائلي بالنسبة للمحافظات ذات الطبيعة الخاصة، علي أن يتم الانتهاء من تلك التشكيلات في مدة أقصاها 10 أيام.

ومن جانبه، رحب النائب فخري طايل، أمين شئون المجالس المحلية، بأعضاء هيئة مكتب الأمانة، موجها الشكر لكافة قيادات حزب مستقبل وطن، وعلى رأسهم المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، على دعمهم الواضح للأمانة وأعضائها، ولا سيما بحضور النائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد بالحزب، للإجتماع الأول للأمانة، عقب إعادة تشكيلها.

وأكد "طايل"، على أهمية المرحلة المقبلة من تاريخ الوطن، خاصة ونحن مقبلين على ثلاثة استحقاقات انتخابية دستورية، وهى مجلسي " النواب والشيوخ"، والمجالس الشعبية المحلية.

وأوضح " طايل"، أن حزب مستقبل وطن يعد الحزب الوحيد المستعد بكوادره وأعضائه لخوض انتخابات المجالس المحلية، ولكن إيمانا منه بضرورة المشاركة السياسية وتمثيل كافة فئات المجتمع، شارك الحزب في جلسات الحوار المجتمعي حول قانون المحليات، والتى يعقدها ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب، قائلا، نحن نريد المشاركة مع كافة قوى المجتمع، فالمناقشات تثري الحوار للوصول لأفضل مشروع قانون توافقي، خاصة وأن هناك العديد من الملاحظات بشأن مشروع القانون الحالي.

ولفت، النائب فخري طايل، إلى أنه سيتم تحديد موعد لعقد اجتماع موسعا لهيئة مكتب الأمانة المركزية، مع أمناء المجالس المحلية بالمحافظات، وذلك للوقوف علي خطة عمل الأمانة بالمحافظات، والاستعداد لعقد ورش عمل خاصة بالمحليات بكافة المحافظات، كما تم الاتفاق على ترتيب زيارات ميدانية للمحافظات لعقد لقاءات موسعة مع كافة التشكيلات الخاصة بالأمانة بمستوياتها المختلفة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، بضرورة عقد الاجتماعات التنظيمية لكافة الأمانات النوعية، لمتابعة الانتهاء من كافة تشكيلات هيئات المكاتب، استعدادا لخوض الاستحقاقات الانتخابية الدستورية المقبلة، تماشيا مع استراتيجية الحزب في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بكافة مؤسساتها.