خدمات تحيا مصر

أحمد السجينى: جلسات الحوار المجتمعي حول قانون الإدارة المحلية حيوية وفعالة

المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني
أكد المهندس أحمد السجيني، أمين عام أئتلاف دعم مصر و رئيس لجنة الإدارة المحلية ان الجلسات التى يجريها أئتلاف الأغلبية النيابية حول قانون الإدارة المحلية هى جلسات حيوية و فعالة.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم السبت، مؤكدا علي أنه تم عقد حتى الآن اربع جلسات تضمنت جلسة لرؤساء الأحزاب و أخرى لرؤساء النقابات العمالية و جلسة لممثلى ٢٠ وزارة و الجلسة الرابعة كانت للمجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسى.

أوضح السجيني، أن تلك الجلسات احتوت على مداخلات موضوعية و تضمنت عدد من المطالبات المتخصصة، مؤكدا أنها سوف تكون محل دراسة و تدبر من اللجان النوعية المختصة بالبرلمان أثناء الإقرار النهائي.
...
ولفت السجيني إلى أنه حريص على المشاركة بشخصه و صفته فى تلك الاجتماعات ويقوم م بالرد و التفاعل مع المداخلات لشرح و تصحيح بعض المفاهيم و الأسئلة المطروحة، مشيرا إلى أن الحديث حتى الآن حول التعريفات الخاصة بالعمال و الفلاحين و كذلك الاختصاصات الممنوحة للمحافظين و رؤساء الوحدات المحلية من ناحية و ووزارة التنمية المحلية و تبعية المديريات من ناحية أخرى،كذلك العلاقات الرأسية و العرضية بين القطاعات و الصياغة الملزمة لتطبيق اللامركزية المتدرجة فى الشأن المالى و الإدارى و الاقتصادى.

وأكد أيضا أن الحوار المجتمعى بقانون الإدارة المحلية كان و ما زال و سوف يظل دائما حوار دسم و به إثراء و جذب كونه متعلق بحياة المواطنين والخدمات المرتبطة بهم على مدار اليوم، وجلسات رؤساء النقابات العمالية و ايضا المجلس القومى للمرأة من الجلسات التى كان بها ترسيخ لعدد من المفاهيم و الحقوق المرتبطة بهم و قد توافقنا معهم فى معظم الأمور.

وأختتم حديثه بالتأكيد على أن تلك الجلسات جاءت تلبية للمبادرة الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي و تعد مكملة للسبعين جلسة التى عقدتها لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان منذ عامين و لدى ثقة و تفاؤل بأنها ستسهم فى تقليل مساحة الفجوات بين القطاعات المرتبطة سواء على المستوى السياسى او المستوى الإدارى و الفنى.