خدمات تحيا مصر

4 طرق لمقاومة كورونا من مطبخك

أرشيفية
أرشيفية
مع انتشار فيروس كورونا تبدأ جميع الأمهات في البحث عن مضادات للتصدي لهذا المرض اللعين، وذلك حتى تتمكن من حماية عائلتها من الوقوع فريسة لفيروس كورونا، لذا تزداد معدلات البحث خلال الأونة الأخيرة عن طرق الحماية الفعالة عبر محرك البحث الشهير "جوجل".

نرصد في هذا التقرير عدد من الأطعمة الموجودة بداخل مطبخك لمقاومة كورونا.

البصل
يعد البصل علاجًا طبيعيًا يكثر استخدامه لمكافحة التهابات الجهاز التنفسي وتقوية الجهاز المناعي، حيث يحتوي على خصائص مطهرة للجسم، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية والكبريت والماغنسيوم والحديد والصوديوم ومكافحة العديد من الأمراض والتي منها مرض السكري وأمراض القلب والأمراض المعدية ومشاكل الجهاز الهضمي، فضلًا عن دوره لمقاومة كورونا.

الليمون
يعتبر الليمون من أفضل المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين "سي"، وكذلك مضادات الأكسدة وغالبًا لا تخلو ثلاجة منزل منه، لذا عليك استغلاله خلال هذه الفترة كوقاية من الفيروسات والعدوي.

الثوم
يحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات، ويفيد في تعزيز دفاعات الجسم وإفراز البوتاسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم، وتعزيز خلايا الدم البيضاء في الدم.

أقرأ أيضًا..ازاى تلبس الكمامة الطبية بطريق صح..عشان تحمى نفسك من كورونا القاتل

المشروم
يساعد المشروم على تقوية جهاز المناعة، ويمنح الجسم الطاقة لتنفيذ المهام اليومية، ويحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات.