عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرم بلا معتمرين .. منع الطواف بالصحن لأول مرة (صور)

تحيا مصر

كل شيءِ هُنا اعتاد الزحام .. أصوات زوّار بيت الله الحرام تعلو أرجاء المكان بالدعاء والشعائر المقدسة في الحج والعمرة مع حلول شهر رجب وحتى عيد الأضحى مرورا بشهر رمضان الفضيل، حتى بات الطواف به مجازفة يدفع ثمنها الأشخاص حياتهم.

قبل أيام قلائل، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إيقاف تأشيرات الحج والعمرة لجميع الدول بشكل مؤقت كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه "وباء".. وسجلت السعودية إصابة واحدة بفيروس كورونا على أراضيها لسعودى قادم من إيران عن طريق البحرين، لكن المملكة اتخذت الكثير من الإجراءات الاحترازية، بما فيها منع تأشيرات العمرة من خارج المملكة، وإيقاف منح التأشيرات السياحية لمواطنى الدول الموبوءة بالفيروس أو المُسجل إصابة حالات بها.

رصدت عدسات البعض من المعتمرين بالحرم الشريف والموجودين قبل تفاقم الأزمة، صورة تكشف خلو الحرم المكي من المعتمرين والحجاج، وهو على غير العادة خاصة في شهر رجب الذي يعتبر بداية موسم العمرة.

كشفت الصور عن حجم الأزمة الصحية المنتشرة في العالم والتي عبر عنها هجر بيت الله الحرام في مواسم العمرة والحج، وأن وباء كورونا لم يكن مجرد مرض وبائي مثل الأمراض الأخرى، بل أنه مرض قاتل فقط لا يحتاج الشخص سوى أيام ليقضي نحبه.





تابع موقع تحيا مصر علي