عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحث أمريكي: النبي محمد اول من طبق الحجر الصحي وأغلق المساجد

باحث أمريكي: النبي
باحث أمريكي: النبي محمد اول من طبق الحجر الصحي وأغلق المساجد

نشر الباحث والأستاذ بقسم علم الاجتماع في جامعة رايس الأمريكية، كريج كونسيدين، مقالة مفاجئة على الموقع الإلكترونى لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، قال فيه إن الرسول الكريم محمد، شجع بقوة البشر الالتزام بالنظافة الشخصية التي تبقي الناس في مأمن من العدوى، والدليل أحاديثه النبوية والتي كان أبرزها أن النظافة من الإيمان".

وألقى الباحث الأمريكي الضوء على تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم وأنه "أول" من اقترح الحجر الصحي وأوصى بالنظافة الشخصية في حالات انتشار الوباء، وذلك على خلفية التطورات التى يشهدها العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتحت عنوان: "هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر"، قال الباحث كريج كونسيدين، في مقاله المنشور إن خبراء المناعة مثل الطبيب انتوني فوتسي والمراسلون الطبيون مثل سانجي جوبتا يقولون إن نظافة شخصية جيدة وحجر صحي هي أفضل الوسائل لتطويق كوفيد-19.

وتابع: "هل تعلمون من أيضا اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي خلال انتشار وباء؟ إنه النبى محمد(صلي الله عليه وسلم)، نبي الإسلام قبل 1400 عام.. ففي الوقت الذي لم يكن فيه بأي شكل من الاشكال خبيرا تقليديا بشؤون الأوبئة المميتة، قدم (الرسول) نصائح لمنع ومواجهة تطورات مثل كوفيد-19".

اقرأ أيضًا..مشاهد مرعبة في بريطانيا بسبب تفوق عدد الإصابات بفيروس كورونا عن قدرة المستشفيات

وأشار كونسيدين إلى "حديث شريف للرسول قال فيه إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها، كما أشار إلي أن الرسول أمر بإبقاء المصابين بأمراض معدية بعيدا عن الأصحاء".
تابع موقع تحيا مصر علي