عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاشتاج #كورونا_بريطانيا يكشف كوارث مستشفيات أوروبا وحقيقة استمرار العزل 12 شهر

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

تحت هاشتاج #كورونا_بريطانيا الذي نشره عددا من المصريين المقيمين في المملكة المتحدة، ناشدوا خلاله الشعب المصري لمواجهة فيروس كورونا القاتل قبل تمكنه من المجتمع المصري، مع تنفيذ قرارات الدولة والإلتزام بها، حتى لا يصبح الأمر كارثي.

أوضح الهاشتاج الذي تناول الوضع في بريطانيا بدقة.. عدة قرارات وتصريحات خاصة بالمسؤولين الإنجليز حول تطور الوضع المؤسف في مستشفيات الدولة العظمى.

وقال المستشار العلمي للحكومة البريطانية إن اجراءات العزل الاجتماعي قد تستمر ل ١٢ شهر أي سنة كاملة من الآن.

أما الحكومة البريطانية، فأرسلت خطابات إلى 65000 من الأطباء و الممرضين المتقاعدين تطالبهم بالعودة إلى العمل. مع توفير كورسات اون لاين لهم لتذكيرهم وتدريبهم عن بعد.

كما سيتم الاستعانة بطلبة طب و تمريض قبل تخرجهم، بعض المستشفيات في لندن أعلنت بالفعل عن اكتمال العدد في العناية المركزة، وأعادت بعض المستشفيات المرضى الذين تأكد اصابتهم بالمرض إلى منازلهم لعدم وجود أماكن في المستشفيات.

وأمر رئيس الوزراء بإغلاق المطاعم و المقاهي و البارات وصالات الجيم. واتخذت الحكومة إجراءات جديدة لدفع 80% من المرتبات، فضلا عن إلغاء امتحانات الثانوية العامة. بحيث يحصل الطلبة على درجاتهم بناءً على ما قاموا به أثناء العام الدراسي حتى الآن وتقييم الأساتذة لهم - أي توقع الأساتذة للدرجاتهم حال وجود امتحان الآن، وهو أمر لا يتمنى أحد أن يحدث في مصر بسبب الرشاوي و الدروس الخصوصية.

كما قررت حكومة بريطانيا، إلغاء إحتفالات الزواج والأفراح، وألغت الفنادق حجوزات البعض و غيرت من سياساتها وأعادت الأموال المدفوعة.

وبسبب نفاذ الطعام و السلع الأساسية من المحلات و السوبرماركت، بدأت هذه المحلات تخصيص أوقات محددة للعاملين في مجال الصحة ولكبار السن كي يجدوا ما يشتروه أو بمعنى أصح ما يأكلوه.

من ناحية أخرى، اعلنت الحكومة عن قائمة الوظائف الحرجة التي ستذهب لعملها كالعاملين في قطاعات: الصحة و الشرطة و الجيش و الاعلام (الأخبار)، ورغم إغلاق المدارس رسميًا، إلا أن العاملين في القطاعات المصنفة بالحرجة سيرسلون أطفالهم للمدارس كي يتمكنوا من الذهاب للعمل. بعدما يحصلون على ورقة من الموارد البشرية تؤكد تصنيفهم في هذه الفئة.

وخفضت نتفليكس و يوتيوب لجودة البث في الدول الأوروبية لتخفيف العبء على شبكة الإنترنت في المنازل ، نظرا لأن البعض يعمل من المنازل الآن.

وناشد مجموعة من المصريين في بريطانيا بضرورة أخذ العظة «اذا كنت سليم الآن، فهذا لا يعني انك غير مصاب بالمرض. قد تكون مصابا، لكن الأعراض لا تظهر الا بعد مرور ١٥ يوم. و ستقوم بنقل الفيروس حتى وإن لم تظهر الأعراض عليك. هتموت كام شخص علشان انت زهقان؟»

اقرأ أيضًا..باحث أمريكي: النبي محمد اول من طبق الحجر الصحي وأغلق المساجد

مؤكدين أن كثير من الحالات خرجت من المستشفيات في بريطانيا "العظمى" لعدم وجود أماكن في بها.
تابع موقع تحيا مصر علي