عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عبد الواحد يستنكر عرض فيديو قديم لزحام المترو على القناة الأولى

هشام عبد الواحد
هشام عبد الواحد

إستنكر المحاسب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب قيام احدى الفضائيات المصرية بعرض مقطع فيديو مساء الأحد عن وجود زحام فى مترو الأنفاق ..مؤكداً أن الفيديو الذي تم عرضه هو مقطع قديم تم تصويره يوم الأربعاء الماضي في محطة عزبة النخل، حيث شهدت بعض محطات المترو تكدساً في أول أيام تطبيق حظر التجول نتيجة لخروج الموظفين من أعمالهم في توقيت واحد.

مؤكداً أن وزارة النقل  تعاملت مع حالات التكدس التي شهدها اليوم الأول لتطبيق حظر التجول بشكل فوري؛ حيث قام وزير النقل المهندس كامل الوزير يوم الخميس الماضي بتفقد مركز التحكم الرئيسي للمترو ومحطة الشهداء قبل ساعة ونصف الساعة من بدء توقيت الحظر، وتم الدفع بخمسة قطارات في كل اتجاه على الخطوط الثلاثة إلى جانب قطارات التشغيل اليومي.

مشيراً الى قيام الوزير الأحد بتفقد محطة الشهداء ومركز التحكم للمترو في الواحدة بعد الظهر لمتابعة حركة تشغيل القطارات والاطمئنان على عدم تكدس الركاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

مشيداً بتوجيهات الوزير باستمرار الدفع بخمسة قطارات في كل اتجاه على الخطوط الثلاثة خلال الساعة التي تسبق توقيت الحظر بحيث يكون آخر موعد لقيام القطارات من المحطات الابتدائية مثل حلوان والمرج الساعة السادسة مساءً، على أن يتم التنسيق مع وزارة الداخلية بهذا الشأن خاصة أنه من المتوقع وصول آخر قطار بالمحطتين في حوالي الساعة ٧:١٥ مساءً.

قال عبد الواحد أن الوزارة قامت بزيادة عدد قطارات الخط الأول العاملة خلال مدة التشغيل الحالي إلى ٤١ قطاراً بدلا من ٣٤ بزيادة ٧ قطارات، وزيادة عدد القطارات العاملة بالخط الثاني إلى ٢٧ قطاراً بدلا من ٢٢ بزيادة ٥ قطارات، وتشغيل ٨ قطارات على الخط الثالث في الاتجاهين، كما تم تقليل زمن التقاطر من ٤ دقائق إلى ٣ دقائق وهو ماساهم في عدم تكدس الركاب وتخفيف الزحام بالمترو.
تابع موقع تحيا مصر علي