عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تواصل انتشار الدوريات الأمنية لرصد مخالفي تعليمات حظر التجوال

الداخلية
الداخلية

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزارة الداخلية بالاستمرار في تطبيق حظر التجوال على المواطنين، وضبط المخالفين للتعليمات والقواعد المقررة سلفا، مع الأخذ في الاعتبار تقليل ساعات الحظر لتبدأ من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحا بدءً من غدٍ الخميس وحتى 23 من أبريل الجاري.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها لضبط المخالفين للوائح وتعليمات مجلس الوزراء، مع مراعاة الحالات الإستثنائية والضرورة القصوى، في إطار تطبيق روح القانون.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بكافة مديريات الأمن اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تطبيق قرار الحظر لمواجهة فيروس كورونا، ونجحت في القبض على عدد كبير من المواطنين ممن خالفوا قواعد حظر التجول في المواعيد المعلنة، وتنتشر دوريات الشرطة في ربوع الجمهورية لتحقيق الإنضباط الأمني في الشارع، ولم يصدر بيان يوضح إجمالي من تم ضبطهم من مخالفي قرار الحظر منذ بدء فرض حظر التجوال وحتى الآن، غير أن الجهود التي تبذل في هذا الإطار كبيرة وواضحة.

استهل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي بتوجيه الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس " كورونا" المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

اقرأ أيضًا..الداخلية تأمر بإبعاد سورية خارج البلاد للصالح العام

يأتي نشاط وزارة الداخلية في إطار الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وتحقيق أعلى معدلات الأمان للمواطنين، واستمرارًا للدور المنوط لكافة القطاعات الأمنية لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك في المواعيد المحددة.
تابع موقع تحيا مصر علي