عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فؤاد أباظة: قناع الحماية بمعرفة الأوقاف يضاف إلى سجل نجاحاتها

تحيا مصر

عبر النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عن احتفاءه بنجاح وزارة الأوقاف من خلال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بإنشاء وحدة إنتاجية مختصة بإنتاج قناع حماية الوجه كمساهمة منها لتعزيز حماية الأفراد والمؤسسات في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأكد أنه إنجاز يُحسب لـ"رجال الأوقاف" يضاف لسجل إنجازات وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ووجّه "أباظة " تحية لوزارة الأوقاف على النجاحات الكبيرة والمتعددة التى تحققها وتواجدها المستمر والدائم في قلب الأحداث التى تهم مصر وشعبها، مؤكدا أن إنتاج وصناعة وزارة الأوقاف لهذا القناع له دلالة كبيرة تؤكد حرص المصريين جميعا على مواجهة أي تحديات أو مخاطر داخلية أو خارجية تواجه مصر بما فيها فيروس كورونا.

وأشاد بمهنية الأوقاف في صناعة هذا القناع الواقي لأنه يعمل على حماية كاملة للوجه من الرذاذ المتطاير الناتج عن العطس والكحة والذي يمكن أن يصيب الأنف أو الفم أو العينين، وبالتالي انتقال الفيروس من شخص لآخر.
وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من الدكتور محمد مختار جمعة اقامة احتفالية كبرى بعد فيروس كورونا لتكريم صناع هذا القناع التكريم اللائق بهم مع استمرار إنتاج هذا القناع نظرًا للحاجة المستمرة لاستخدامه حتى في مواقع العمل لبعض المهن مع النظر في إمكانية فتح أسواق خارجية لتصديره الفائض منه عن السوق المحلي مستقبلا لمختلف دول العالم خاصة الدول العربية والأفريقية.
تابع موقع تحيا مصر علي