عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"خطة النواب" تؤجل التصويت على مشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على الدخل

تحيا مصر

قررت لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب تأجيل الموافقة النهائية على مشروع قانون لتعديل قانون الضريبة على الدخل، إلى الثلاثاء للإطلاع على الجداول التي أعدتها الحكومة بشرائح الضرائب التى تم تعديلها .

وقال الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية للشؤون الضريبية ان التعديل يأتى لتحقيق العدالة الضريبية و سيتم تطبيقه مع العام المالى الجديد الذى يبدا شهر يولو المقبل .

وأشار إلى أن التعديل جاء بعد أن أثبتت التجربة العملية وجود ظلم فى شرائح الخصم الضريبى عند المنطقة الحدية بين شريحيتن من الدخل للموظف . و ردا على سؤال للنائب ياسر عمر وكيل اللجنة حول جدية هذا التعديل فى توفير مبالغ حقيقية للممول.

تابع صديق : " كل الدراسات التى أجرتها الوزارة و الجداول و الإحصاءات بكل شرائح الدخل أثبتت ان جميع الفئات ادنيا حتى نسبة 22,5 % ستستفيد بتخفيضات ضريبية و تحقق وضع أفضل من الحالى ". و لفت الى ان الجداول جاهزة و معدة و يمكن تقديمها للجنة فى أى وقت .

و طالبت النائبة مرفت الكسان بالعادة النظر فى الشرائح المقدمة من الحكومة ، و طالبت بتأجيل التصويت على القانون حتى يتم مراجعة ههذ الشرائح . وا يدها النائب ياسر عمر قائلا : اؤيد تاجيل التصويت حتى نتأكد من ان صغار الموظفين سيستفيد بشكل حقيقى من التعديل ، و انه لن يقع ضرر على اى فئة ".

وأيد النائب طلعت خليل التأجيل قائلا إنه يريد أن يشعر الموظف الصغير ان البرلمان مؤيد لفكرة إعفائه الشخصي ، و أن يتم زيادة الفين جنيه فى شريحة الإعفاء لصغار الموظفين .

و قال حسين عيسى رئيس اللجنة: أقترح تأجيل المناقشة حتى صباح الثلاثاء لاستعراض الجداول التى ستحضرها الوزارة و نتأكد من ان المواطن البسيط استفاد فعليا من التعديل.
تابع موقع تحيا مصر علي