عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقرار اتفاقتين بمنح من بنك الاستثمار الأوروبي بـ"نقل البرلمان"

تحيا مصر

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم ١٤٣ لسنة ٢٠٢٠ بالموافقة على اتفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية "الهيئة القومية للأنفاق" وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن إعداد دراسة جدوى لإعادة تأهيل الخط الثاني لمترو الأنفاق الموقع في القاهرة بتاريخ ٢٩ يناير ٢٠٢٠.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور عدد من ممثلي الحكومة والجهات المعنية، حيث تستهدف الاتفاقية المقدرة بمليون و٢٠٠ ألف يورو تطوير الخط الثاني لمترو الأنفاق وزيادة الطاقة الاستيعابية لتحسين الخدمة بشكل أفضل لما فيه مصلحة المواطنين.

كما وافقت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٢٠ بالموافقة على اتفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية "الهيئة القومية لسكك حديد مصر" وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن الدراسات التكميلية لتحديث خط طنطا _ المنصورة _ دمياط، الموقعة في القاهرة بتاريخ ٥ يناير ٢٠٢٠.

وبناء على الاتفاقية وافق بنك الاستثمار الأوروبي على استخدام منحة بقيمة مليون و٥٠٠ ألف يورو لتمويل تكلفة الخدمات الفنية اللازمة لإعداد وتنفيذ الدراسات التحليلية التكميلية لتحديث خط طنطا _ المنصورة _ دمياط.
تابع موقع تحيا مصر علي