عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تبرعات بنك CIB لدعم المتضررين من كورونا.. مساهمة مستمرة

تحيا مصر

تبرع بنك CIB يتبرع بـ 1.6 مليون جنيه لدعم المتضررين من كورونا، ومساندة 10000 أسرة من العمالة غير المنتظمة والتى تأثرت سلبا بفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصرى.

تبرعات بنك CIB

وتبرع بنك CIB لصندوق تحيا مصر بمبلغ 2.5 مليون دولار، وذلك لشراء 100 مجموعة كواشف RT-PCR بهدف تعزيز قدرة اختبار COVID-19 الحالية فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما تبرع بنك CIB للمشروع الذى يقوده "اتحاد بنوك مصر" بالتنسيق مع البنك المركزى المصري، بقيمة 80 مليون جنيه مصرى، سيتم إيداعها فى حساب الطوارئ والأزمات فى بنك مصر، وذلك لدعم الأسر والشركات التى تأثرت من تدابير الحجر الصحى الحالية ونقص العمالة بسبب الانخفاض فى أنشطة القطاعات المختلفة. وقد تم تحديد مبلغ التبرع من قبل اتحاد بنوك مصر على جميع البنوك وذلك من خلال تقسيم البنوك الى مجموعات حسب الأرباح المحققة خلال العام الماضى.

وساهم بنك CIB بمبلغ ٥ ملايين جنيه للمساهمة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك بالشراكة مع اليونيسيف (UNICEF) وجمعية غرفة التجارية الأمريكية بمصر ضمن مبادرة دعم القطاع الخاص لوزارة الصحة والسكان فى مجابهة الفيروس.


والجدير بالذكر بنك CIBمن توفير معدات الحماية الشخصية للأطقم الطبية لـ ١٠٠٠ وحدة صحية على مستوى الجمهورية لمدة شهر، وأفاد هشام عزالعرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن الظروف الحالية تحتم على جميع المؤسسات المالية التكاتف والعمل سويا من أجل تقليص آثارها السلبية على الاقتصاد والمواطنين.
تابع موقع تحيا مصر علي