عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على ملامح الاستعداد للعام الدراسي الجديد

تحيا مصر

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك عدد من المقترحات التي يتم دراستها خلال العام الدراسي الجديد في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا، أبرزها أن يكون الأسبوع الدراسي علي سبيل المثال لمدة يومين فقط مقابل أن يمتد حتي الساعة الخامسة مساء والاستعانة بالتعليم أون لاين خلال باقي أيام الأسبوع.

وقال شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقدة الأن لمناقشة الموازنة العامة الجديدة، هذا النظام سيكون تطبيقه صعب علي المرحلة الابتدائية خصوصا أن هذا السن يحتاج لتواصل مباشر بين الطالب والمُدرس، في حين أن تطبيقه علي المرحلة الإعدادية سهل، مشيرا إلي أنه قبل تطبيقه سيتم تسليم جهاز للطلبة به كل المنهج وكذلك ألية التواصل الالكتروني مع المُعلم، وكذلك شرح المواد مصحوبا بالفيديو.

وأشار شوقي، أن هذا الجهاز سيتم تسليمه فقط بداية من مرحلة رابعة ابتدائي وبالتالي سيتم توفير تكاليف الطباعة، فقبل هذا السن يجب أن يتم التعلم بالورقة والقلم سواء علي مستوي الكتابة أو الحساب، وهذا أمر مهم من الناحية التعليمية " من كي جي لثالثة ابتدائي مش هيكون فيه تكنولوجيا ولازم الطلاب يحسبوا ويكتبوا بأيديهم لأسباب تعليمية".

وأوضح شوقي، أن هذا العام سيشهد أخر تطبيق لمنظومة التعليم القديم، فنظام التعليم الإلكتروني سيقضي علي الكتب الخارجية والدروس الخصوصية لذلك ففيروس كورونا ربما يكون منحة".
تابع موقع تحيا مصر علي