عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان هام من رئيس جامعة الزقازيق يكشف أسباب غلق مستشفى القلب والصدر بالجامعة

تحيا مصر

كشف الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، خلال بيان له اليوم الجمعة، عن أساب وكواليس غلق مستشفى القلب والصدر بمستشفيات الجامعة لثلاثة أيام، لتنفيذ إجراءات التعقيم والتطهيرالمُكثفة.

وأكد "شعلان" إن قرار الغلق يأتي بعد ظهور حالتين إيجابيتين تأكدت إصابتهما بفيروس كورونا المُستجد بين أفراد أطقم التمريض بالمستشفى.

وفي وقتٍ سابق، تأكدت إصابة 5 حالات، جميعها لإناث بقطاع التمريض وموظفات بالجامعة، بفيروس كورونا المُستجد، قبل أن يرتفع العديد لـ 7 حالات بالإصاباتين اللتان تأكدت إيجابيتهما بمبنى القلب والصدر.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الحالتين من المخالطين للحالة الأولي إيجابية الإصابة بالفيروس من فريق التمريض، حيث جرى سحب العينات منهما وظهور نتائج التحاليل المعملية التي أكدت ثبوت إصابتهما بالفيروس.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى تحويل الحالتين إلى مستشفى العزل بمبنى "عناية الباطنة بأجر" لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهما، وجاري تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير اللازمة لمبنى القلب والصدر، بالإضافة إلى حصر جميع العاملين المخالطين للحالتين المصابتين بالفيروس، على أن يتم عزلهم طبقًا للبروتوكول المُتبع في مثل هذه الحالات.

تابع موقع تحيا مصر علي