عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهزلة داخل مترو الأنفاق.. الدولة توزع الكمامات "ببلاش" والركاب رافضين (صور)

تحيا مصر

تداولت مجموعة من الصور على مواقع السوشيال ميديا، لأشخاص يحملون الماسكات الواقية التي يتم توزيعها مجانا دون ارتدائها، أثناء تواجدهم داخل مترو الأنفاق وفي العربات.

وأعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم هؤلاء المواطنين الرافضين لبس الكمامات بعد توزيعها "ببلاش". وأكد البعض أن هذا التصرف يوحي بجهل الشعب وعدم وعيه لدرجة تسبب توغل المرض وانتشاره.

وفي نهاية أبريل الماضي، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها إلى هيئة الإمداد والتموين بتوسيع نطاق توزيع الماسكات الطبية الواقية على المواطنين مجانا في المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف جهود القوات المسلحة للحد من إنتشار فيروس " كورونا".

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 347 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و11 حالة وفاة

وفي وقتٍ سابق، ناشد الرئيس عبدالفتاح السيسى المواطنين بضرورة ارتداء الماسكات الطبية، مؤكدا خلال كلمته أثناء تفقده بعض مصانع للقوات المسلحة، "أن الدولة تقدر توزع الكمامات على المواطنين ببلاش لو لزم الأمر".

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها بعد انقضاء شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر، مؤكدا أن الأمر سيتوقف على مدى وعي المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي