عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الوزيري" يعلن تشغيل 6 قطارات إضافية على خطوط الصعيد في عيد الفطر (قائمة بمواعيدها)

تحيا مصر

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال بيان له اليوم الجمعة، تشغيل هيئة السكك الحديدية الحديد 6 قطارات إضافية علي خط القاهرة أسوان وبالعكس، بواقع 4 قطارات مكيفة وقطارين مميزين خلال الفترة من 18 مايو إلى 4 يونيه 2020، ليصبح إجمالي عدد القطارات على خطوط الهيئة علي الوجهين القبلي والبحري 722 قطارا.

جاء ذلك في إطار خطة الوزارة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتسهيل حركة تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وفي إطار الاستعداد لسفر الركاب بمناسبة إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا: بعد اعتداء أحمد فلوكس على الأمن.. سكان "اليجريا": مش من سكان الكومبوند ولا حتى مدعو

ولفت وزير النقل، إلى أن جداول التشغيل الخاصة بالسكة الحديد يتم تعديلها باستمرار وفقا لقرارات مجلس الوزراء لتتسق مع ما يقره المجلس من قرارات. مؤكدا أنه وجه قيادات هيئة السكة الحديد باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عدم وجود سوق سوداء للتذاكر من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، ومن خلال حوكمة حصول الراكب على التذكرة.

بالإضافة إلى استمرار التصدي لركوب بعض الركاب للقطارات بدون تذكرة، خاصة وأن حصيلة بيع التذاكر تساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور ركاب مرفق السكك الحديدية الذي هو ملكًا للشعب.
تابع موقع تحيا مصر علي