عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمين البرث.. لعبة الكراسي الموسيقية بين تأثير ملحمة واقعية وتحفة فنية.. ردود فعل غير مسبوقة منذ عقود.. المنسي أوجع الإرهابيين.. وكرارة قهر أذنابهم

احمد المنسي وامير
احمد المنسي وامير كرارة

تفاعل غير مسبوق بين المصريين والعمل الفني" الاختيار" يذكرنا بردود الفعل على أعمال ايقونية تاريخية لمسيرة الفن المصري، خاصة نوعية البطولات والملاحم منه.

واقعة كمين البرث حكاية أسطورية في الواقع وملحمة فنية في الدراما، حيث تفاضيل لا تصدق لمجموعة من الأبطال الذين كانوا نخبة قوات الصاعقة المصرية، استطاعوا تحقيق صمود غير مسبوق في وجه حشد ضخم من الارهابين المدربين على أعلى مستوي مدعوميين بترسانة من الأسلحة التي لا تتوفر لدى جيوش عديدة في العالم، استوعبها جيدا وهضمها فنيا صناع مسلسل الاختيار ليخرجوا لنا صورة ولا أروع حصدت تفاعل لم يحدث مع عمل فني منذ عقود.

لا تعرف جيدا أيهما الهم الآخر وأثر فيه بدرجة اكبر، حيث امتزجت روعة البطولة الحقيقية مع عظمة الترجمة الفنية لتلك الواقعة وهو ماظهر في تسابق الملايين من المصريين والعرب نحو التعاطي مع تفاصيل الملحمة الحقيقية أو فنيات التحفة الدرامية.

عدة دروس خرجنا بها من كمين البرث سواء في حقيقته الواقعية او تجسطده الدرامي حيث أثبت كفاءة وقدرة وصلابة جيش مصر ورجاله الذين لم يتمكن العدو من تحقيق مراده أمامهم ة، فمجموعة محدودة من المنسي ورجاله لم يتركوا اي فرصة لجاحل الإرهاب لكي يرفعوا العلم الاسود منتصرين ليجهضوا مخطط السيطرة على واحتلال كمين البرث.

اقرأ أيضًا..قصة مؤامرة التكفيري حنفي جمال لكمين البرث وهدفه في الحصول على أحمد المنسي

كما اثبتت مصر وذراعها الفني أن مبدعيها لا يزالوا بخير وأحسن حال على الصعيد الإخراجي والتمثيلي والإنتاجي وهو ماظهر في تعليقات الملايين بضرورة أن يعود الفن إلى سابق عهده وتتاح الفرص كاملة أمام استعادة فناني مصر ومثقفيها ان يستعيدوا ريادتهم، فبطولة واقعية على ارض المعركة أوجعت الارهابين مرة وملحمة فنية اوجعت اذنابهم الف مرة.
تابع موقع تحيا مصر علي