عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأطباء: طالبنا "الوزراء" بضمنا لصندوق تكريم شهداء العمليات الحربية والإرهابية.. ويجب مساواة الأطباء بالنواب والفنانين في مسحات كورونا "خاص"

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، أن بروتوكول وزارة الصحة والسكان في الفترة الأخيرة يوضح أن الحالات المخالطة لحالات إيجابية يوضح عدم عمل مسحات لهم واستمرارهم في العمل حتى ظهور أعراض عليهم مما يجعل الطبيب حامل لفيروس كورونا ويتعامل مع زملائه والمرضى ويصبح مصدر لنقل العدوى.

وأضاف عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن المفترض عندما يخالط أحد من الفريق الطبي لحالة إيجابية لفيروس كورونا يتم أخذ مسحه له على الفور للحفاظ عليه وعلاجه سريعًا قبل حدوث أية مضاعفات، وحتى لا يعمل وهو غير ظاهر عليه لأعراض المرض لأنه يتعامل مع مرضى منهم ضعيفي المناعة وكبار السن وأصحاب أمراض مزمنة وبالتالي مناعتهم ضعيفة.

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء، أنه عندما أصيبت نائبة في مجلس النواب، تم عمل مسحات كورونا لجميع المخالطين لها حتى دون ظهور أعراض عليهم، كما تم عمل مسحات لفريق عمل المسلسل الرمضاني المشارك مع الفنانة رجاء الجداوي بعدما أصيبت بفيروس كورونا، قائلا "اشمعنى الفريق الطبي؟".

ولفت أمين صندوق نقابة الأطباء، إلى أنه تم ارسال مطالبة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإضافة الأطباء، للقانون رقم 16 لسنة 2018 وهو صندوق تكريم شهداء العمليات الحربية والإرهابية، وبالمادة الأولى به: "يحق لرئيس الوزراء إضافة فئات أخرى"، حيث أن ذلك لا يحتاج إلى برلمان ولكنه يحتاج إلى إضافة من قبل رئيس الوزراء.

اقرأ أيضًا.. نائب مدير مستشفى النجيلة: الكمامة الدوارة أخطر مليون مرة من القماش

وأشار إلى أن جميع الأطباء غير معترضين على أي شيء ويعرفون أنهم يمكن إصابتهم بفيروس كورونا في أي وقت وإمكانية وقوع وفيات بينهم ولكن يريدون إنه في حالة الإصابة يتم علاجهم وفي حالة الوفاة فالأهل لا يحصلون على تعويضات مناسبة.

كما توقع أن تشهد 2020 عددًا من استقالات الأطباء، حيث أن كل الدول الأجنبية والعربية بما فيها دبي فتحت دخول الأطباء بالبكالوريوس، موضحًا أنه 2016 تقدم 1044 طبيبا باستقالاتهم، و2549 في 2017، و2397 حتى نوفمبر 2018، و2500 في 2019، وفي 2020 نتوقع مع عدم وجود كورونا وعدم التقدير كان سيكون هناك عدد كبير ولكن مع فيروس كورونا وعذاب الأطباء في مكافحة العدوى، وعدم عمل مسحات لهم وعندما تثبت إيجابية كان لا يجد مكان يتم عزله به.
تابع موقع تحيا مصر علي