عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خذلان تاريخي.. المستشفيات الخاصة تتخلى عن الشعب المصري في أزمة كورونا.. انسحاب جماعي من تسعيرة الحكومة وإعلاء للمكسب على حساب المواطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يكون من المتعارف عليه أن يتخذ الأعداء المواقف المضادة لتوجهات الدولة في أَوقات الأزمات والمحن الكبرى، لكن أن يأتي الخذلان التام من أحد الكيانات الداخلية لهو امرا يثير اقصى درجات الاستغراب والاستنكار، حيث نتوجه بحديثنا إلى المستشفيات الخاصة بطول مصر وعرضها.

تحيا مصر يرصد إنسحاب المستشفيات الخاصة من دعم الدولة فى أزمة كورونا

حالة من الصدمة الشديدة التي انتابت جموع المصريين بعدما انسحبت المستشفيات الخاصة من تسعيرة وزارة الصحة لمرضى كورونا والتي وصلت إلى ١٠ الاف جنيه في الليلة الواحدة رافضة أن تساند البلاد وتقف مع شعبها في أحد أصعب الفترات التي لا تقل عن الحروب ضراوة، لتفضل مصلحتها الخاصة وتعلي حسابات المكسب البحت على أبسط القيم والأعراف الانسانية والطبية.

وبالنظر إلى صحيح القانون فان نقابة الأطباء كان لها حق الإشراف على انشاء وتكوين تلك المستشفيات اما الحكومة ممثلة في وزارة الصحة فلها كامل الحق في معاقبة تلك المستشفيات وضمها تحت سلطاتها في الاوقات الطارئه التي نعيشها وهو مايجب أن يشكل تحذيرا وانذارا نهائيا لملاك تلك المستشفيات كي يتراجعوا عن قرارهم الذي يشبه الخيانه الكاملة ويقوموا بمصالحة الشعب المصري ويتراجعوا عن خطأهم الفادح.

الشعب المصري لاينسى أبدا من وقف إلى جانبه ومن تخاذل، يضيف إلى رصيد من بادر بمعاونته، ويبادل الكراهية والخسارة لكل من تخلي عنه، وهي رسالة يجب أن تصل إلى تلك المستشفيات الخاصة، وأن تراجع جيدا التعليقات الواردة من عموم المواطنين والجمهور على ما قرروه، ليدركوا أنه بعد مرور الأزمة الحالية والتي مصيرها إلى زوال، سيكونوا هم الخاسر الأكبر.

قال الدكتور خالد سمير عبد الرحمن، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الصحية للقطاع الخاص باتحاد الصناعات، إن 100% من المستشفيات الخاصة انسحبت من التسعيرة التى حددتها وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مضيفاً :"وطلبوا لقاء مع وزيرة الصحة لتحديد سعر عادل".

اقرأ ايضاً: الصحة توجه بتسهيل استقبال مصابي كورونا من الأجانب واللاجئين "مستند"

وأضاف " عبد الرحمن"خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن مصر لا يوجد بها عجز فى أسرة علاج مرضى فيروس كورونا، وتابع:"لدينا مشكلة تطابق بين احتياج المريض السكنى بالسرير المتاح وفق منطقته الجغرافية".

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الصحية للقطاع الخاص باتحاد الصناعات، أن الخدمة الطبية لمرضى كورونا مكلفة جداً والمستشفيات الخاصة لا تربح منها، وتابع:"خدمة الكورونا مكلفة جداً ومش بيكسبوا منها".

ولفت "عبد الرحمن"، إلى أن وزارة الصحة لم تلزم المستشفيات بل خيرتهم فى هذه التسعيرة، وتابع:"الوزارة قالت لمن يرغب فى الاشتراك يلتزم بهذه الأسعار".
تابع موقع تحيا مصر علي