عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الصحة تخصص مستشفيات التأمين الصحي لاستقبال مصابي كورونا "مستندات"

تحيا مصر

حصلت تحيا مصر على خطاب من الهيئة العامة للتأمين الصحي، موجه، أمس الخميس 11 يونيو إلى مديري الفروع والمستشفيات بناء على تعليمات الدكتور رئيس مجلس الإدارة بشان استقبال مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم التنبيه مشددًا بعدم رفض استقبال أي من مصابي كورونا ويتم استقبال المريض وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة واعطاء العلاج اللازم وفقا لبروتوكول العلاج الخاص حتى في حالة عدم توافر أسرة بالمستشفى.

وتضمن المنشور، أنه يتم التنبيه على مديري الفروع والمستشفيات أن يتم إتاحة جميع غرف وأقسام المستشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا على أن يتم عمل امتدادات داخل أقسام الطوارئ والأقسام الأخرى لاستقبال حميع المرضى من مصابي كورونا.

كما تم التنبيه بمنع خروج أي حالة كورونا من قسم الاستقبال والطوارئ إلا بعد التنسيق مع مستشفى أخرى وتحت مسئولية وعلم إدارة المستشفى ويتم التنسيق مع مديرية الصحة أو الشئون الصحية أو المكتب الفني.


وجاء بخطاب هيئة التأمين الصحي، أنه يتم التنبيه على تواجد مدير المستشفيات أو أحد نوابه بالمستشفى على مدار 24 ساعة وليس النائب الإداري أو النوبتجي أو المدير المناوب.

كما يتم توقيع الكشف الطبي وعمل اللازم لجميع مرضى ومصابي كورونا على مدار 24 ساعة ويتم تنفيذ التعليمات اعتبار من ساعته وتاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي