عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكورس العلاجي لـ عقار ريميديسفير في مصر يصل سعره لـ 20 ألف جنيه "صور"

تحيا مصر

أوضحت شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية أن عقار ريميديسفير تم الموافقة عليه من قبل هيئة الدواء المصرية كما حصل على ترخيص من وزارة الصحة والسكان منذ أيام وتحديدًا يوم الأربعاء الماضي 24/ 6/ 2020.

ولفت مصدر مسئول من داخل شركة إيفا فارما لـ تحيا مصر ، أنه تم تسعير عقار ريميديسفير Remedesvir بـ 1900 جنيه أي أن الكورس العلاجي يحتاج إلى 11 جرعة حقن وريدي بمبلغ إجمالي يصل لـ 20 ألف جنيه للمريض الواحد.

ويعتبر عقار ريميديسفير تم تطويره لعلاج الإيبولا وهو تابع لشركة جلياد ساينسز الأمريكية وتم استخدامه في الحالات الحرجة التي تحتاج إلى أكسجين وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي وحقق نتائج مرجوة في تخفيض أيام البقاء في الرعاية المركزة إلى الثلث.

اقرأ أيضًا.. تحيا مصر داخل معمل تصنيع عقاري "ريميديسفير" و"فافيبرافير" (صور)

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أشارت صباح اليوم إلى بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، مؤكدة أنه سيتم توفير دفعات متتالية من الدواء خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية تبرعت بـ 1100 عبوة دوائية من عقار ريميديسفير "للحقن الوريدي" إلى مستشفيات العزل بوزارة الصحة والسكان لمرضى الحالات الخطرة والحرجة بالعناية المركزة.

تابع موقع تحيا مصر علي