عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استغاثات مريرة من طياري شركة AMC.. وقف الرواتب والتأمين الطبي منذ فبراير الماضي

شركة AMC للطيران
شركة AMC للطيران

-مذابح جماعية بحق كوادر نخبوية في ظل أزمة كورونا
-تحيا مصر يحصل على مستندات تؤكد وقوع ظلم على الطيارين والعاملين بالشركة
-الطيارين بشركة AMC يستغيثون بالرئيس السيسي

تتوالى الاستغاثات المريرة من العاملين في شركة AMC للطيران، واللذين يستنجدون برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بعدما أصرت إدارة شركتهم على مواصلة سياسة "المذابح" الجماعية، بحق العاملين، من تحفيض للمرتبات، وإبرام التعهدات الوهمية، وعدم صرف للمستحقات.

حصل تحيا مصر، على وثيقة جديدة من العاملين في الشركة، وهم من أفضل العاملين في مجال النقل بالطيران، ومنهم قائدي طراز البوينج، حيث اشتكوا من عدم صرف رواتبهم منذ شهر فبراير وحتى الآن، وإلغاء التأمين الطبي للموظفين، وخصم المستحقات للكثيرين، وعدم تطبيق مبدأ تشغيل وتوزيع نصف قوة العمل.

أيضا تواصلت الشكاوى، لما يقارب الـ عشرين بندا مختلفا، تظهر ظلما فادحا بحق العاملين في الشركة، واللذين أتهموا المسؤولين عنها بعدم تطبيق تعليمات وزير الطيران في أي مايتعلق بازمة جائحة كورونا منذ بدايتها.

اقرأ ايضاً: شركات الطيران الخاصة.. استفادت من دعم الدولة ثم طردت الموظفين.. الرئيس أصر على إنقاذها خلال أزمة كورنا.. فردت بتشريد العاملين وقطع رواتبهم

وواصلوا في شكواهم: رئيس مجلس الإدارة تعمد إبرام الأتفاقات الوهمية مع الطيارين والمهندسين لحثهم على العمل في رحلات الشحن والإجلاء التي قامت بها الوزارة، بغرض الحصول على الدعم االمادي لصرف الأجور، وهو مالم يتحقق في خذلان واضح للعاملين وحقوقهم.

وفجروا جزئية لافتة، متعلقة بتقديم كبير الطيارين لاستقالة مسببة لدى سلطة الطيران المدني لإخلاء مسؤوليتهم من التصرفات المتكررة وغير المسؤولة للشركة.

وقد حصل تحيا مصر، على قائمة بالمستندات الكاملة، لشكاوى العاملين، وتوقيعاتهم الجماعية، ومطالبهم، والتي تنتظر لفتة انسانية معتادة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي وضع كرامة أبناء المجتمع فوق أية اعتبارات أو تحديات اقتصادية وصحية طارئة.
تابع موقع تحيا مصر علي