عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاطيء النخيل وتفاصيل غامضة عن أسباب دوامات الغرق المتسببة في حصد أرواح زائريه

ضحايا شاطيء النخيل
ضحايا شاطيء النخيل

حرصت فرق الإنقاذ النهري على إنقاذ ضحايا شاطيء النخيل بمحافظة الإسكندرية، أو ما تمكن من إنقاذه بعد موجة الموت العارمة التي أصابت مُصطافيه ممن ارتادوا الشاطيء فجر الجمعة أول أمس لتشرق شمس الصباح حاصدة معها أرواح 12 شخص.

ضحايا شاطيء النخيل

بعد غرق 12 شخص ضحايا شاطيء النخيل والذي أُطلق عليه شاطيء الموت، شددت الحكومة على غلق الشواطيء ومنع اصطفاف الأشخاص ومُلزمة جميع العاملين عليها باتباع قرارات مجلس الوزراء والغلق التام وعدم السماح بالتسلل إلى الشواطيء.

ضحايا شاطيء النخيل

لكن مازالت هناك تساؤلات حول الشاطيء الذي تحول إلى مثلث برمودا يحصد معه لليوم الثالث أرواح زائريه أو من يصطف عليه .. ما هو شاطيء النخيل وما أسباب غرق هؤلاء الأشخاص بمجرد العوم على رماله.

تعتبر حواجز الأمواج التى وضعت في شاطيء النخيل سبب رئيسي في تكوّن دوامات تحصد أرواح الأشخاص على الشاطيء، خاصة من لا يُجيد السباحة بشكل جيد.. وخلال النقاط التالية نعرض بعض المعلومات عن شاطيء النخيل أو شاطيء الموت "حاصد الأرواح".

وأكدت مصادر أن حالات الغرقى الأخيرة وهم 12 حالة، كانت بسبب تسلل بعض المواطنين إلى مياه البحر على شاطيء النخيل فى الخامسة صباحا هربا من الآجهزة التنفيذية، مما أدى الى غرقهم بسبب "الدوامات".

معلومات عن شاطيء النخيل :

- يعتبر شاطئ النخيل من أهم شواطئ الإسكندرية ورغم أنه يشتهر بحوادث الغرق به إلا أن هذه المرة كانت مفاجئة.

- يبدأ شاطيء النخيل من الكيلو 20 طريق "الإسكندرية- مطروح" الساحلي بطول نحو 1600 متر ويتبع حي 6 أكتوبر.

- ارتفعت حالات الغرق حتى بلغت عدد الحالات إلى 16 حالة فى يوم واحد فى العام قبل الماضى.

- الحكومة أعلنت من قبل إجراء دراسات حول سبب حالات الغرق بذلك الشاطىء جارى دراسة إنشاء حواجز أمواج أخرى جديدة على نفقة الجمعية الخاصة التى يتبع لها الشاطئ

اقرأ أيضا: انتشال جثث وضحايا لليوم الثالث على شاطيء النخيل

وقرر المستشار مصطفى حلمي، المحام العام لنيابات الدخيلة والعامرية، غلق شاطئ النخيل بالعجمي، لحماية أرواح المواطنين وتنفيذ قرار مجلس الوزراء، واستدعاء مسئولى الشاطئ لبيان المتسبب فى الواقعة والوقوف على أسباب الوفاة وشهود العيان.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الإسكندرية قبل قليل، جثث ضحايا جُدد على شاطيء النخيل أو شاطيء الموت بالإسكندرية.

وفي الوقت نفسه، تقوم فرق الإنقاذ النهري بالبحث عن جثمان شاب يُدعى "شادي" مقيم بكوم حماد بالبحيرة، ضحية جديدة لشاطيء النخيل، وذلك من خلال عمليات بحث مكثفة كما تم العثور على جثة أمام حاجز الأمواج السابع، لشاب يدعى "أيمن سعد" من مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، وتعرفت عليه أسرته.


تابع موقع تحيا مصر علي