عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو هشيمة يوجه رسائل مكثفة عن دخوله عالم السياسة وتمثيله الصعيد واختياره الشعب الجمهوري"فيديو"

رجل الأعمال أحمد
رجل الأعمال أحمد ابو هشيمة

ظهور كاريزمي لأبو هشيمة.. ٥ رسائل مكثفة عن أهمية مشاركته في السباق إلى مجلس الشيوخ

في مقطع مصور مدته دقائق معدودة، أطل رجل الأعمال ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أحمد أبو هشيمة، للإجابة عن عدة اسئلة تستبق دخوله عالم السياسة عبر الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ المقبل.

ظهور أبو هشيمة كان كاريزميا بشكل واضح كما رصده تحيا مصر، حيث بدا في كامل لياقته الذهنية وحضوره الطاغي، عبر أفكار مرتبة وكلمات وإجابات مكثفة بلا مط أو تطويل، وهو ماينبئ بمشروع نائب برلماني واعد.

أبو هشيمة أجاب على مجموعة اسئلة حول سبب ترشحه للمجلس، وهو مافسره برغبة حقيقية في الإصلاح وخدمة البلاد، وأنه كما أفاد البلاد من خلال الذراع الاقتصادي والمجتمعي فإنه يريد أن يضيف إليها رصيدا من العمل السياسي المنضبط والمثمر.

كما أضاف أنه يترشح لعضوية الشيوخ، لما لهذا المجلس من صلاحيات حقيقية موسعة، سيستطيع من خلالها إصلاح بيئة التشريعات وتجديدها وتلبية حاجة الواقع المعاصر حاليا لقوانين تثري المجالات الصناعية والاقتصادية والاجتماعية.

وعن اختياره حزب الشعب الجمهوري، فقد أكد أنه يتمتع بكفاءات وقامات وطنية مؤهلة للعب الأدوار الوطنية السياسية والحزبية المطلوبة منها على أكمل وجه، وبخصوص ترشحهم عن طريق القائمة الوطنية، فأكد أنها مظلة حقيقية تجمع تحتها ١١ حزب سياسي من مختلف الأطياف، بداية من الأحزاب شديدة التأييد للحكومة وصولا إلى أشدها معارضة.

وحول ترشحه عن الصعيد، فعبر بشكل منمق وبجمل مقنعة، عن أن جذوره كلها تعود إلى تلك البقعة من أرض الوطن، وأنه أحد أبناء محافظة بني سويف، وأن ماله وأعماله ومصناعة تتوزع بين بني سويف وسوهاج، وأن ١٦ قرية قد تولى إعادة إعمارها في الصعيد تجعله الأكثر دراية بأحوال أهل الصعيد والأقدر على تمثيلهم.

يشار إلى أنه قد أعلن 11 حزبا سياسيا الاتفاق على تشكيل القائمة الوطنية من أجل مصر والتي تضم أحزاب مستقبل وطن والوفد وحماة الوطن ومصر الحديثة والاصلاح والتنمية والتجمع والشعب الجمهوري والمصري الديمقراطي الاجتماعي والحركة المصرية والحرية المصري والمؤتمر.

اقرأ ايضاً: تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية لـ أحمد أبو هشيمة بعد ترشحه لانتخابات مجلس الشيوخ

وقد ورد ذلك في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم بمقر ائتلاف دعم مصر بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب المشاركة في القائمة، حيث تم اختيار الاعلامي يوسف الحسيني متحدثا رسميا باسم القائمة التي سيتم التقدم بها رسميا خلال الساعات المقبلة.

وتضم القائمة مزيجا بين أحزاب الموالاة والمعارضة لتشكيل تحالف انتحابي لخوض انتخابات مجلس الشيوخ.
تابع موقع تحيا مصر علي