عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: ربع مليار طفل يتعرضون للتنمر القاتل في المدارس

تحيا مصر

أشاد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، بالعقوبات الجديدة التي فرضتها الدولة الخاصة بممارسة التنمر على الغير، في ظل تزايد الظاهرة وتناميها بصورة تشكل خطرًا على المجتمع المصرى.

وأضاف، أن دراسة جديدة من جامعات أكسفورد وسوانسي وبرمنجهام تكشف أن التنمر قد يكون له آثار مدمرة ومميتة خاصة عندما يكون عالم الإنترنت طرفا ثالثا، وهو ما انتشر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مضيفا أنه لا بد من تكون هناك حصص وافية للطلبة لتعليم الطلبة أدب الحوار والتعامل مع الآخر.

إقرأ أيضاً:الذعر والهلع يسيطران على المواطنين في الموسكي بسبب حريق هائل "صور"

وتابع: كشفت إحصائيات حديثة لليونسكو أن ربع مليار طفل في المدارس يتعرضون للتنمر في المدارس من إجمالي مليار طفل يدرسون حول العالم، وتوصلت الدراسة إلى أن 34% من الطلاب تعرضوا للمعاملة القاسية وأن 8% منهم يتعرضون للبلطجة يوميا، مؤكدا على الدور التربوي الذي يجب أن تلعبه المدارس على الدور التعليمي، في ظل انتشار ظاهرة العنف والتنمر بين الطلبة، ومن أجل مواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها.

وطالب النائب بحصص وافية للطلبة لتعليم الطلبة أدب الحوار والتعامل مع الآخر، مشيرا إلى ضرورة أن تضع الوزارة لائحة تعاقب على التوبيخ والتنمر، لمواجهة ظاهرة العنف والتنمر بين طلبة المدارس.
تابع موقع تحيا مصر علي