عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكنيسة تعلن المسكوت عنه .. تفاصيل تجريد الكاهن المتحرش ومثوله للتحقيق

تحيا مصر

جردت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا الكاهن المتهم بالتحرش بفتيات وأطفال عقب خضوعه للتحقيق، وعلى الرغم بحساسية الواقعة على الكنيسة المصرية إلا أنها واجهتها بقوة مُعلنة عن تجريد الكاهن بعد الأفعال الكارثية التي ارتكبها فيما يُخالف تعاليم الرب والكنيسة.

واطلعت الكنيسة على كافة الشكاوي التي وردت إلى المطرانية، تحديدا من بعض شعب الكنيسة مارجرجس بالفكرية أبو قرقاص، وكذلك من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، كما اطلعت على المستندات الموجودة بالملف، وما نُشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخرجت الكنيسة عن صمتها في بيانها اليوم.. قائلة: بعد التحقيقات في المجلس الأكليركي والاستماع لكثير من الأطراف ذات الصلة بالموضوع، قررنا تجريد القمص رويس عزيز خليل، من رتبة الكهنوت وعودته إلى اسمه العلماني يوسف عزيز خليل، وذلك تكون قد انقطعت صلته بالكهنوت.

اقرأ أيضا: قصة الميت الحي الذي عاد إلى أسرته بعد 6 شهور من تشريحه ودفنه (تفاصيل)

ومنذ أيام ماضية، كشفت فتاة تدعى "سالي زخاري" تفاصيل تعرضها للتحرش على يد كاهن تابع للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، وهي في عمر الحادية عشرة من عمرها تحت مظلة طقس "الاعتراف".. إذ قالت: دي أصعب حاجة عملتها في حياتي وبطني بتوجعني كل مرة بفكتر الموقف تاني لحد النهاردة.

تابع موقع تحيا مصر علي