عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى سارة..اختفاء فيروس كورونا بعد تلقي علاج الكوليسترول

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حصد فيروس كورونا العديد من الأرواح ليسود الحزن في العالم منذ ظهور الوباء وحتى اللحظة الراهنة، وذلك بعد فراق الملايين من الأهل والأقارب خلال فترة قصيرة بسبب تلك الجائحة.

لايزال العلماء يحاربون للوصول إلى حل قاطع لإنهاء تلك المأساه التي عاصرها العالم، ليتوصل علماء الولايات المتحدة إلى أن عقار خفض الكوليسترول من الممكن أن يجعل فيروس كورونا قابل للعلاج، ليتم التعامل معه على أساس أنه نزلة برد.

في سياق متصل، حاول الباحثون في مركز جبل سيناء الطبي في نيويورك، الوصول إلى طريقة لحرمان فيروس كورونا من العناصر الغذائية التي تساعده على البقاء داخل جسم الإنسان ليقضي عليه.

وأكد الباحثون، أن الدهون التي تتراكم داخل خلايا الرئة هي مكون رئيسي لما يحتاجه الفيروس للتكاثر، مشيرين إلى أن حرمانه من غذائه من الممكن أن يسيطر عليه بل ويحول هذا الوباء المرعب إلى برد وحسب.

فيما أظهرت النتائج السريرية، أن أحد الأدوية الخافضة للكوليسترول كانت قادرة على حرمان فيروس كورونا من الدهون التي يحتاجها للتكاثر، بل وإستطاع الدواء حرق المزيد من الدهون ومع استمرار تلقي العلاج لمدة 5 أيام قضى على الفيروس تمامًا من الجسم.

اقرأ أيضًا..قريبًا..علاج مؤقت ضد فيروس كورونا يمنحك القوة لعدم إلتقاط العدوى

وكان قد، انتشر فيروس كورونا الذي خلال بداية العام الجاري بشكل مرعب ليحصد العديد من الأرواح حول العالم، ومنذ ظهور الفيروس تحاول الأطقم الطبية والباحثين معًا في رحلة العثور على علاج يقضي على فيروس كورونا لإنقاذ البشرية.
تابع موقع تحيا مصر علي